وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون المشترك الرئيس السيسي: مواصلة أقصى جهد للحد من التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار في عيدهم.. توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر الرئيس السيسي يوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال الرئيس السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من قانون العمل الرئيس السيسي: تحية إجلال وتقدير لكل يد مصر تزرع الأمل لأجل مصر الحديثة تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع وزير العمل: نتعهد بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة وزير العمل: صرف 2.2 مليار جنيه إعانات للعمال من صندوق الطوارئ منذ تأسيسه 2002 الرئيس السيسي يحتفل مع العمال من مجمع هاير الصناعي في العاشر من رمضان وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يتابعان ملفات التعاون الزراعي المشتركة بين البلدين الشقيقين الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد العمال ويفتتح عددًا من المشروعات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعبئة والإحصاء: أصبحنا 105 ملايين نسمة.. الوضع يتطلب مضاعفة النمو الاقتصادي 4 مرات

أعلن الدكتور عبد الحميد شرف، مستشار رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، عن بلوغ تعداد سكان جمهورية مصر العربية بحلول الساعة العاشرة صباح السبت؛ 105 ملايين نسمة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» مساء السبت، إلى ارتفاع أعداد المواليد الجدد؛ بمعدل مليون طفل خلال مدة زمنية بلغت «245» يومًا.

وأشار إلى سعي الدولة إلى محاولة تدارك آثار تلك الأزمة باستخدام أكثر من آلية لمعالجتها، منها أخيرًا تخصيص لجنة للسكان ضمن المحور المجتمعي، لافتا إلى تراجع مؤشر معدلات الإنجاب إلى 2.85 العام الجاري قياسا بـ 3.5 خلال عام 2014.

وكشف عن استهداف الدولة الوصول إلى معدل إنجاب 1.6 لكل امرأة بحلول عام 2042، موضحا أن الوضع الراهن يتطلب مضاعفة معدل النمو الاقتصادي بمقدار 4 مرات النمو السكاني؛ لمواجهة هذه المشكلة، مشددا على أهمية تضافر جهود جميع أفراد المجتمع والإعلام مع الدولة لضبط معدلات الزيادة السكانية.

ولفت إلى اهتمام جهاز التعبئة والإحصاء؛ باستعراض وتقديم جميع المؤشرات والإحصائيات في المجالات كافة، لا سيما متابعة نسب المواليد الجدد والوفيات، وذلك في إطار التنسيق مع وزارتي التخطيط والصحة.