متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس تنشيط السياحة: 3 عوامل ساهمت في تحقيق طفرة بإيرادات العام المالي الحالي

قال عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنّ الاستقرار والتنمية والعمل الجاد في الدولة عاد بتأثيرات إيجابية على القطاع، متوقعا أن يحقق مردودا كبيرا لصالح الاقتصاد الوطني في الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة» على القناة الأولى، مساء الأحد، أنّ السياحة على مستوى العالم تعتبر جميلة لكنها هشة، كونها تتأثر إيجابا وسلبا بما تشهد أي دولة وتحديدا الأمن والاستقرار.

وأوضح أن العام المالي الحالي (ينتهي في 30 يونيو الجاري) شهد تحقيق قطاع السياحة طفرة كبيرة في الإيرادات، مقارنة بالعام المالي السابق.

ولفت إلى أنّ كل المؤشرات تؤكد أن السياحة المصرية تمضي على الطريق الصحيح، وهو ما يضع مسئولية أكبر لمضاعفة الاهتمام وتحسين جودة الخدمات، والتوسع في الترويج.

ونوه بأنه من أهم ملامح الحركة السياحية الوافدة لمصر هذا العام، أن هناك تدفقات من مختلف دول العالم، مؤكدا أن نسبة الزيادة من كل سوق سياحية تعتبر كبيرة.