المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رئيس البرلمان: «النائب عمرو درويش لم يُخطئ» وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان هشام ماجد: حياتي لوكيشن منظم ومراتي مسموح لها تعمل زووم عليا ”المداح الحلقة 9”.. فخ جديد ومرعب من الجن في انتظار حمادة هلال من بطولة سهر الصايغ وسوسن بدر... خروج «أسود باهت» من سباق رمضان 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الغربية يشهد تجربة أول خلية شمسية لري الأشجار بكورنيش طنطا

جانب منم الاحتفال
جانب منم الاحتفال

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم من كورنيش طنطا، استكمال فعاليات احتفال محافظة الغربية باليوم العالمي للبيئة، وذلك من خلال تفقد عدد من الفاعليات التي نفذها حي ثان طنطا بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

وأشاد المحافظ بأول تجربة لري الأشجار من خلال خلية طاقة شمسية صممها حي ثان طنطا بالتعاون مع الشركة البريطانية لتدوير المخلفات، حيث يتم استخدام الموبايل لفتح وغلق أنبوبة المياه، في خطوة هامة جدا لتوفير الكهرباء والحفاظ على كل نقطة مياه حيث يتم ري الأشجار بالتنقيط وليس بالغمر كما هو متبع.

كما شهد المحافظ تجربة عملية لتشغيل تطبيق فرزاوي، لتجميع القمامة ومخلفات الهدم إلى جانب تجميع زيوت الطعام المستخدمة في المنازل، لإعادة تدويرها من خلال بروتوكول تعاون مع شركة طنطا للزيوت والصابون، حيث يتم إنتاج منتجات مثل الصابون وغيرها من تلك الزيوت، وأشاد المحافظ بالتطبيق موجهاً بعمل فيلم إرشادي عن كيفية استخدام التطبيق.

وفي سياق متصل استكمل المحافظ فعاليات الاحتفال بزراعة عدد من الأشجار على كورنيش طنطا ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة، حيث حرص رحمي على مشاركة الشباب والعمال والأطفال من أهالي المنطقة لزراعة الأشجار، موجهاً حديثه للأطفال بالحفاظ على الأشجار التي زرعوها، واختتم الاحتفال بتفقد أعمال تطهير ترعة القاصد من المخلفات.

ومن جانبهم أعرب الأهالي عن سعادتهم وشكرهم للرئيس السيسي لما تم من تغير في عهده وخاصة كورنيش طنطا الذي نقل المنطقة والمدينة نقلة نوعية شعر بها الجميع في الجمهورية الجديدة.

يذكر أن محافظة الغربية احتفلت صباح اليوم باليوم العالمي للبيئة من خلال لقاء حواري تمم عقده بديوان عام المحافظة بحضور ١٥٠ من شباب وفتيات المحافظ

موضوعات متعلقة