محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«روساتوم» تطرح خط إنتاجها للرعاية الصحية بمعرض Africa Health ExCon 2023

روساتوم
روساتوم

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2023 المعرض والمؤتمر الأفريقي الثاني Africa Health ExCon 2023، المكرس لسوق الرعاية الصحية والمستحضرات الصيدلانية، مع الاشارة إلى إن هذه الفعالية تقام تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي بمشاركة العديد من الوفود من أكثر من 70 دولة.

وللسنة الثانية على التوالي تشارك روساتوم في برنامج المعرض الخاص بالفعالية وسيكون لديها حضور هام وفعال ضمن برنامج الأعمال. كما سيتم تخصيص جناح عرض خاص بشركة روساتوم يقدم الحلول الابتكارية للشركة في مجال الطب النووي. وهنا يجب الأخذ بعين الاعتبار أن روساتوم اليوم هي واحدة من أكبر خمسة موردين في العالم لمنتجات النظائر الخام المستخدمة في تشخيص وعلاج أمراض الأورام والقلب والعصبية وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن الأقسام المصنعة الخاصة بشركة روساتوم تنتج أيضًا عددًا من النظائر الطبية لتشخيص أمراض الجهاز الهضمي والغدة الدرقية وأمراض الأورام والقلب الأخرى، وكذلك للأغراض العلاجية، على سبيل المثال لعلاج سرطان الغدة الدرقية ونقائل العظام. كما تقوم روساتوم حاليًا ببناء أكبر مصنع في أوروبا لإنتاج الأدوية المشعة، والذي سيسمح في عام 2025 بتصنيع منتجات الأدوية الإشعاعية لتشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض ذات الأهمية الاجتماعية (أمراض يتوقف حدوثها أو انتشارها إلى حد كبير على الظروف الاجتماعية والاقتصادية، مما يتسبب في إلحاق الضرر بالمجتمع ويتطلب الحماية الاجتماعية للفرد)، بما في ذلك أشكال السرطان النقيلية المعطلة.

وخلال المشاركة في برنامج المعرض سوف يتم إلقاء كلمات من قبل ممثلي الأقسام المصنعة التابعة لشركة روساتوم، حيث سيتناول المشاركون خلالها الحلول والمنتجات التكنولوجية الروسية المتطورة في مجال الرعاية الصحية. من بينها جهاز "تيانوكس"، لا مثيل له في العالم وهو مصمم لتخليق أكسيد النيتريك من الهواء مباشرة في مكان إجراء العلاج، وكذلك المعجل الخطي "أونيكس" ومجمع للمعالجة الكثبية "براخيوم" ومجمعات السيكلوترون ....إلخ.

علمًا أن شركةRusatom Healthcare عبارة عن قسم يجمع بين طياته خبرة روساتوم المتراكمة في مجال الرعاية الصحية. حيث تم إنشاء الشركة على أساس مؤسسات ومعاهد روساتوم بهدف التطوير الشامل للتقنيات الطبية في روسيا والخارج. يشار إلى إن شركةRusatom Healthcare تتطور في أربعة مجالات رئيسية هي:

  • حلول شاملة جاهزة في مجال الطب.
  • إنتاج وتوريد منتجات النظائر (50 دولة في العالم).
  • معدات التشخيص والعلاج.
  • حلول للتطبيقات الصناعية لتقنيات الإشعاع.

وتلعب شركة "روساتوم ردس" دور المؤسسة التي تقدم الحلول الشاملة لشركة روساتوم الحكومية فيما يتعلق بالمنتجات المدنية ذات التقنية العالية، في مجال صناعة الآلات والإلكترونيات والمعدات الطبية المتخصصة. كما تنسق الشركة نشاطها ضمن اتجاهات عمل جديدة من خلال توفير الحلول الشاملة للجهات المستفيدة، بدءًا من التصميم والتصنيع وحتى خدمة الصيانة ما بعد انتهاء صلاحية الكفالة طوال مدة عمل المنتج بالكامل.