رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

مكملات أساسية يجب تناولها عند اتباع نظام كيتو الغذائي

أصبح للنظام الغذائي الكيتو شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، وخاصة بين العديد من الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. يعمل النظام الغذائي ذو الدهون العالية والكربوهيدرات على فقدان الوزن من خلال حرق الدهون.

هذا النهج يضع الجسم في حالة من الكيتوزية ، حيث يعتمد نظام حرق الدهون في الجسم الآن بشكل أساسي على الدهون بدلاً من السكر للحصول على الطاقة ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن السريع. يتكون النظام الغذائي الكيتون الكلاسيكي من نظام تناول الطعام عالي الدهون والبروتين والكربوهيدرات ، مع السعرات الحرارية والسوائل المقيدة.

إذا كنت على حمية Keto لإنقاص الوزن، يجب أن تدرك أنك ستحتاج إلى استهلاك العديد من المكملات الغذائية لتلبية حاجة جسمك إلى العناصر الغذائية المهمة.

"بعض الناس يذهبون إلى حمية كيتو لأنهم يجدون أنه من المفيد فقدان الوزن ، لكن لديه الكثير من القيود المفروضة على الطعام، هذا يعني أنه قد تكون هناك حاجة إلى المكملات الغذائية لأنها لا تحصل على العديد من العناصر الغذائية كما تفعل في نوع مختلف من النظام الغذائي."

نوع المكملات الغذائية

فيما يلي أنواع المكملات الغذائية التي ستحتاجها إذا كنت تلتزم بنظام الأكل Keto:

الكالسيوم.

المغنيسيوم.

الفيتامينات متعددة.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3.

البوتاسيوم.

صوديوم.

فيتامين سي.

فيتامين د

الكالسيوم

قد لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم على نظام كيتو ، الذي يدعو إلى عدم استهلاك بعض الأطعمة - مثل حليب البقر واللبن - الذي يحتوي على لاكتوز السكر الطبيعي ، وبالتالي لا يُسمح به في حمية كيتو ، كما تقول كيت باتون اختصاصي التغذية مع مركز كليفلاند كلينك للتغذية البشرية.

الكالسيوم

مهم لبناء والحفاظ على عظام صحية. لا ينتج جسمك الكالسيوم ، لذلك تحتاج إلى الحصول عليه من الطعام أو المكملات الغذائية. يعتمد كمية الكالسيوم التي تحتاجها على عمرك: يحتاج الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 70 عامًا إلى 1000 ملليغرام في اليوم ؛ يحتاج الرجال الذين تبلغ أعمارهم 71 عامًا فما فوق إلى 1200 ملليغرام ،. تحتاج النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا إلى 1000 ملليغرام من المغذيات ؛ هؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 51 عامًا فما فوق يحتاجون إلى 1200 ملليغرام في اليوم.