لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اتهام ترامب رسميا بقضية الوثائق السرية.. ودونالد: يوم مظلم فى تاريخ أمريكا

أدانت العدل الأمريكية الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب فى قضية تعامله مع وثائق سرية بعد مغادرته البيت الأبيض، ويواجه المرشح الجمهورى فى انتخابات 2024 سبع تهم من بينها الاحتفاظ غير المصرح به بملفات سرية.

وفقا لشبكة ايه بي سي هذه ثاني لائحة اتهام ضد ترامب وأول لائحة اتهام فيدرالية لرئيس سابق يقوم بحملة للعودة إلى البيت الأبيض في عام 2024 ويقول خبراء قانونيون إن لائحة الاتهام لن تحد من قدرة ترامب على الترشح للرئاسة مرة أخرى.

وفي منشور على موقع Truth Social، قال ترامب إنه بريء وتم استدعاؤه للمثول أمام محكمة اتحادية في ميامي ، فلوريدا ، بعد ظهر يوم الثلاثاء ، حيث سيتم اعتقاله وسماع التهم الموجهة إليه في تعامله مع وثائق مارالاجو السرية ، وكتب "لم اعتقد ابدا انه من الممكن ان يحدث مثل هذا الامر لرئيس سابق للولايات المتحدة".

وأضاف: "هذا بالفعل يوم مظلم للولايات المتحدة الأمريكية. نحن دولة في حالة انحدار خطير وسريع ، لكن معًا سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!"

وقال محامي ترامب ، جيم تروستي ، لشبكة CNN ، إن الرئيس السابق تلقى تفاصيل التهم في وثيقة استدعاء، وقال إنها تشمل التآمر ، والبيانات الكاذبة ، وعرقلة سير العدالة ، والاحتفاظ بشكل غير قانوني بوثائق سرية بموجب قانون التجسس.

وامتنعت وزارة العدل (DOJ) عن التعليق ولم يتم نشر لائحة الاتهام علنًا.

لائحة الاتهام هي وثيقة تحدد تفاصيل التهم الموجهة ضد شخص ما ، وتضمن إشعاره بارتكاب جرائم جنائية مزعومة، وستلتقي الخدمة السرية بموظفي السيد ترامب وضباط الأمن التابعين له للتخطيط لرحلته إلى محكمة ميامي.

في العام الماضي، تم تفتيش منتجع Mar-a-Lago في فلوريدا التابع لترمب وصادرت 11000 وثيقة ، بما في ذلك حوالي 100 تم تصنيفها على أنها سرية ثم تم تصنيف بعض هذه على أنها سرية للغاية.

كانت هناك تقارير الأسبوع الماضي تفيد بأن المدعين حصلوا على تسجيل صوتي لترامب أقر فيه بالاحتفاظ بوثيقة سرية بعد مغادرته البيت الأبيض في يناير 2021.

من المخالف لقانون الولايات المتحدة أن يقوم المسؤولون الفيدراليون - بمن فيهم الرئيس - بإزالة المستندات السرية أو الاحتفاظ بها في مكان غير مصرح به.

أصبح ترامب أول رئيس سابق يُتهم بارتكاب جريمة في ابريل الماضي ، بعد أن دفع بأنه غير مذنب في 34 تهمة بتزوير سجلات تجارية بشأن مدفوعات صامتة لنجمة إباحية ويواجه محاكمة في تلك القضية في نيويورك العام المقبل.