وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون المشترك الرئيس السيسي: مواصلة أقصى جهد للحد من التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار في عيدهم.. توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر الرئيس السيسي يوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال الرئيس السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من قانون العمل الرئيس السيسي: تحية إجلال وتقدير لكل يد مصر تزرع الأمل لأجل مصر الحديثة تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع وزير العمل: نتعهد بمواصلة العمل لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة وزير العمل: صرف 2.2 مليار جنيه إعانات للعمال من صندوق الطوارئ منذ تأسيسه 2002 الرئيس السيسي يحتفل مع العمال من مجمع هاير الصناعي في العاشر من رمضان وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يتابعان ملفات التعاون الزراعي المشتركة بين البلدين الشقيقين الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد العمال ويفتتح عددًا من المشروعات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة

واصلت محافظة الجيزة جهود رفع كفاءة محيط لجان امتحانات الثانوية العامة من رفع للإشغالات والباعه الجائلين وتحسين مستوي النظافة ووضع المظلات وتهيئة حرم الطريق .
وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استعدادات مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز والمدن لامتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٣ والتي ستنطلق غدا الاثنين ١٢ يونيو علي مدار يومين للمواد غير المضافة للمجموع، وتبدأ الامتحانات في المواد الأساسية من الأحد ١٨ يونيو وتنتهي الخميس ١٣ يوليو المقبل، حيث سيؤديها ٨٦٦٢٧ طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية بمحافظة الجيزة .

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم تجهيز ٢٠٠ لجنه أساسية علي مستوي المحافظة و ٤٠ لجنه احتياطية للطوارئ وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا علي متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا لتلاشي أي معوقات داخل اللجان وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية بالاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم الدوري ورفع كفاءة محيط لجان ومقار الامتحانات من الخارج والداخل وذلك بصفة يومية والعمل على إزالة أي مظاهر للإهمال من خلال رفع كفاءة النظافة وعدم السماح بوجود الباعة الجائلين، ورفع أي إشغالات بمحيط اللجان وعدم السماح بوجود مواقف الميكروباص العشوائية امام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب.
مؤكداً علي مديرية الصحة بضرورة تواجد طبيب او زائرة صحية في كل لجنه من لجان سير الامتحانات .
وناشد محافظ الجيزة أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد خارج اللجان وذلك حرصًا على سلامتهم وللحد من أي تجمعات ولتهيئة المناخ الملائم للطلاب .

ومن جانبه أكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة انه تم تجهيز ٤٦ استراحة للرجال والسيدات على مستوي المحافظة مجهزة بكافه سبل الإقامة المناسبة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج وتتوافر بها المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة.

لافتا أنه تم توجيه مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تهيئة الجو الملائم للطلاب لتأديه الامتحانات بسهوله ويسر مشددا على عدم دخول الطلاب اللجان الامتحانية بأي أجهزة الكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات .