الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حرائق الغابات تسبب انفجارات في ساحات تدريب سابقة للجيش الألماني

قالت السلطات الألمانية يوم الاثنين إن رجال الإطفاء الذين يتعاملون مع حرائق الغابات في شمال البلاد اضطروا للتعامل مع الخطر الإضافي المتمثل في انفجار الذخائر القديمة.

ويكافح نحو 500 من أفراد الطوارئ الحرائق التي اندلعت في ساحتين سابقتين للتدريب العسكري منذ ظهر الاثنين بالقرب من لوبثين وهاجينو /حوالي 100 كيلومتر شرق/ هامبورج. وزادت رقعة الحرائق إلى 100 هكتار و35 هكتارا على التوالي بحلول وقت متأخر من المساء، حسبما قال مدير المنطقة ستيفان ستيرنبرج.

وشهدت منطقة التدريب العسكري السابقة بالقرب من لوبثين أسوأ حريق غابات في تاريخ مكلنبورج فوربومرن، قبل أربع سنوات، حيث احترق ما يقرب من ألف هكتار. كما أعيقت عمليات مكافحة الحرائق في ذلك الوقت بسبب وجود ذخائر غير منفجرة، يعود بعضها إلى الحرب العالمية الثانية.

وتشعر السلطات بقلق خاص إزاء الحريق الذي اندلع بالقرب من لوبثين. وتم إخلاء قرية فولزرادي، التابعة لبلدية لوبثين، في المساء حيث اندلعت الحرائق على بعد 800 متر من المنازل.

وقالت السلطات إن الوضع أكثر صعوبة من حريق عام 2019 لأن الكثير من الأخشاب المتحللة التي خلفها الحريق تضيف الآن الوقود إلى حرائق الغابات. وقالت السلطات إن ذلك يولد حرارة أكبر ، والتي تتغلغل بشكل أعمق في الأرض وتتسبب في انفجار ذخيرة قديمة.

وقال ستيرنبرج إن فرق الإطفاء تأمل في أن يعمل شريط واسع خال من النباتات يحيط بالموقع العسكري السابق على وقف امتداد الحريق.

وذكر تيل باكهاوس، وزير الزراعة في ولاية مكلنبورج-فوربومرن التي تقع فيها لوبثين، إنه تم استثمار أكثر من 15 مليون يورو (16 مليون دولار) في البلدية لتحسين الحماية من الحرائق بعد حريق عام 2019.

وشملت التدابير حفر حوالي 15 بئرا لتوفير مياه مكافحة الحرائق. وكان نقص المياه عائقا أمام فرق الإطفاء في عام 2019.