رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

طارق الشناوي: نجاح مسلسل جعفر العمدة وصل للذروة والجزء الثاني يشكل قيدا

عارض الناقد الفني طارق الشناوي، فكرة تقديم جزء ثانِ من مسلسل جعفر العمدة، السابق عرضه في شهر رمضان بطولة الفنان محمد رمضان، وإخراج محمد سامي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «ملفات»، تقديم الإعلامية أميرة بدر، والمذاع على قناة «هي»، مساء الثلاثاء، أنه لا يمكن توقع الفشل أو النجاح إلا عند عرض العمل الفني على الشاشة، مؤكدًا أنه يرى كان يجب الاكتفاء بنجاح المسلسل، خاصةً وأنه وصل للذروة وهذا الأمر يشكل قيدًا على الكاتب والمخرج عند التحضير للجزء الثاني لأنه مُلزم بالوصول إلى ما بعد الذروة.

وأشار إلى أن الثنائي محمد رمضان والمخرج محمد سامي سبق وأن حققا النجاح أكثر من مرة سويًا، وكان من باب أولى تقديمهما لعمل آخر، لافتًا إلى أنه من الوارد لديهما الأسباب لتقديم جزء ثانِ وقد تثبت صحة قرارهما ويحققا نجاحًا للمرة الثانية في هذا العمل.

واستشهد بمسلسل ليالي الحلمية الذي قرر المخرج الراحل أسامة أنور عكاشة، خمسة أجزاء ونجحوا، وعندما قرروا مؤخرًا عمل جزء سادس فشل فشلًا ذريعًا، مشددًا على أنه لن يصادر على حق المبدع في تجربته وسينتظر لحين عرضه.

يذكر أن مسلسل جعفر العمدة يشارك في السباق الرمضاني 2023، والعمل من بطولة كلًا من الفنان محمد رمضان، ومنذر ريحانة، وأحمد فهيم، والفنانة هالي صدقي، وزينة، وإيمان العاصي، ومي كساب، ومن إخراج محمد سامي.