رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: «الأرض الزراعية في مصر كنز لازم نحميه»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب الحفاظ على الأرض الزراعية لأن كل شيء يعوض إلا الأرض الزراعية الخصبة.

وتابع الرئيس السيسي، في كلمته خلال لقاءه بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بمحافظة البحيرة، على هامش افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، في قرية الأبعادية :"الأرض الزراعية في مصر كنز لازم نحميه".

التموين يمس 70 مليون مصري

وأوضح أن التموين يمس 70 مليون مصري، متابعا: "الأرز اللي بشتريه من الفلاحين بيروح للتموين.

وفيما يتعلق بالقمح، قال الرئيس السيسي ،: “الإنتاج في مصر ممكن يبقى 8 أو 9 أو 10 ملايين طن، وحد يقولي أصل إحنا في ريف، عندنا القمح في البيت بنعمل بيه مناسبات.. اللى خدناه لحد الآن 3.5 مليون طن يبقى لسه في البيوت فيه 6.5 مليون طن، طب المخابز بتاعة الناس بتبيع للناس كلها، الرغيف بيتكلف 80 قرش وببيعه بـ5 قروش”.

وأكد الرئيس السيسي:"لو أنا النهاردة مالقتش الـ10 ملايين طن اللى فى مصر، هضطر أشتري من بره والموضوع ده هيبقى له تأثير كبير على الأسعار في مصر بسبب الدولار".

وأوضح الرئيس السيسي :"الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية قبل 40 سنة والآن تغير الحال ، هل حد كان بيجيب زيت.. ده كان عيب جدا في الريف، هل حد كان بيشتري زيت ولا بيض ولا فراخ؟ البيوت كانت وحدات إنتاجية صغيرة ، ولكن دلوقتي الدولة ملتزمة بتوفير ده احتياجات 105 + 9 ملايين ضيف يعني 114 مليون مواطن في مصر مسيطرون على الأمور بفضل الله وهنعدى من كل الأزمات".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 220 ألف شخص دخلوا مصر من السودان خلال 7 أسابيع ماضية.

وتابع الرئيس :" نستطيع كدولة وشعب أن نتغلب على جميع التحديات التي تواجهنا".

9 ملايين ضيف

وأضاف الرئيس السيسي: “ مصر استقبلت الملايين من الدول التي شهدت أعمال اقتتال، لدينا في مصر حاليا 9 ملايين ضيف”.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الجامعات الجديدة التي تم إنشاءها خلال السنوات الـ6 المقبلة ، تكفي احتياجاتنا حتى عام 2050.

وقال الرئيس السيسي ، إن الدولة تحرص على تأمين السلع الاستراتيجية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، والمرحلة الأولى بمبادرة حياة كريمة تخطت 350 مليار جنيه حتى الآن ، ومع اكتمالها ستتكلف نحو ألف مليار جنيه".

وتابع الرئيس السيسي،: “نعمل على تخفيف آثار الأزمات العالمية المستمرة 3 سنوات”.

وأكد الرئيس:" المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة تكلفت 350 مليار جنيه، ومع اكتمالها ستصل إلى ألف مليار جنيه".

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب المتطوعين في حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال زيارته لقرية الأبعادية في البحيرة.

وقال الرئيس السيسي لشباب المتطوعين :"أشكركم باسم مصر اللي عملتوه بيغير حياة الناس ، أشكركم باسم كل مصري ومصرية".

ورحب أهالي القرية بالبحيرة بـ الرئيس عبدالفتاح السيسي في مشهد جماهيري حاشد.

ووصل صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قرية الأبعادية في البحيرة، لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ولقاء عدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مجمع الخدمات الزراعية ، وقال الرئيس للمزارعين إن الدولة لم تخفض سعر توريد القمح من الفلاحين رغم هبوطه عالميًا.

وتابع الرئيس السيسي : "في 70 مليون مواطن يستفيد من بطاقات التموين، والدولة بتاخد المحصول من الفلاح عشان تدي للمواطن الخبز بسعر مدعم".

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروع حياة كريمة في القرية ، كما تفقد الرئيس دار المسنين بالقرية واطمأن على نزلاء الدار، علاوة على تفقد الوحدة الصحية بالقرية بعد تطويرها.

وتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته بقرية الأبعادية في البحيرة، وأدار حواراً مع حشد من المواطنين.