القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: خطر الزيادة السكانية مباشر على الموطنين أنفسهم

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تعد لمؤتمر عالمي للصحة والسكان والتنمية، سوف يعقد في شهر سبتمبر المقبل، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن المؤتمر يستهدف الإجابة عن مجموعة من الأسئلة المثارة، وعلى رأسها سبب عدم إدراك المواطنين لخطر الزيادة السكانية على أنفسهم وليس شخص آخر.

وذكر أن «ملف الزيادة السكانية يمس كل شخص وليس الدولة والمجتمع فقط»، مشيرًا إلى أن «خطره مباشر على المصريين والمواطنين».

وصرح متحدث الصحة، بأن الفترة المقبلة تشهد الكثير من التوعية المرتبطة بضرر الزيادة السكانية على صحة الفرد والأم والمجتمع والأسرة؛ خاصة أنها تلتهم كل ما يبذل من أجل التنمية والحياة الكريمة للمواطن.

وفي مايو الماضي، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، دعوة رسمية لمدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، لحضور فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

ويعقد المؤتمر في مصر خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر المقبل، حيث رحب المدير العام بالدعوة التي تأتي في ظل اهتمام عالمي بقضايا النمو السكاني، ومدى تأثير ذلك على صحة الشعوب ورفاهيتها.