رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب مصر يخوض مرانه الرئيسى استعدادا لودية جنوب السودان

يخوض منتخب مصر الأول تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا مرانه الرئيسي وقبل الأخير اليوم الجمعة، استعدادا لودية جنوب السودان والمقرر لها الأحد المقبل في الثامنة مساء على استاد القاهرة الدولي، في ختام معسكر الفراعنة الذى شهد التأهل رسميًا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وعادت بعثة المنتخب أمس الخميس للقاهرة من المغرب بعد مواجهة غينيا الرسمية في التصفيات، حيث واصل منتخب مصر انتصاراته مع فيتوريا بفوزه السادس أمام غينيا، فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، على ملعب مراكش الكبير بالمغرب.

فيتوريا الذي تعاقد معه الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة 4 سنوات في يوليو العام الماضي أي منذ 8 أشهر خاض 6 مباريات، من بينها ثلاث مباريات ودية، فاز خلالها في جميع المواجهات وسجل 14 هدفا ودخل مرماه هدف وحيد من منتخب بلجيكا.

وكانت التجربة الأولى للمدرب البرتغالي مع منتخب مصر روي فيتوريا أمام كل من النيجر وليبيريا والفوز في المباريات الودية بثلاثة أهداف دون رد على ستاد الإسكندرية سبتمبر الماضي، بينما كان الاختبار الودي الثالث أمام منتخب بلجيكا في نوفمبر العام الماضي في مباراة لُعبت في الكويت، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بثنائية مقابل هدف.

وجاءت أولى المباريات الرسمية أمام منتخب مالاوي ضمن مباريات الجولة الثالثة على استاد الدفاع الجوي الأسبوع الماضي وحقق المنتخب الفوز بثنائية ثم الفوز ضمن مباريات الجولة الرابعة برباعية دون رد.

الاختبار السادس لفيتوريا تواصلت فيه نغمة الانتصارات، بعدما انتزع منتخب مصر بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، بعدما فاز على نظيره الغيني 2 / 1 فى المباراة التى جرت الأربعاء الماضي بملعب مراكش الكبير بالمغرب فى الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية.