الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

تخصيص 11 عيادة طبية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج المصريين

الحجاج
الحجاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان تخصيص 11 عيادة، للبعثة الطبية المصرية للحج، لخدمة الحجاج المصريين، من خلال تقديم خدمات الكشف وصرف علاج «مجانا» لـ الحجاج المصريين، في موسم الحج لعام «2023 مـ - 1444 هـ».

أماكن العيادات لخدمة الحجاج المصريين

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص 9 عيادات لخدمة الحجاج المصريين في مكة المكرمة، منهم 6 عيادات بشارع إبراهيم الخليل، بفنادق «أبراج مكة - إعمار جراند - إعمار المنار - الماسة بدر - نزيل المشاعر - دار الخليل الرشد»، و3 عيادات في شارع أجياد بفنادق «الماسة جراند - ريحان المشاعر - رمادا دار الفائزين».

أماكن العيادات الطبية لخدمة الحجاج المصريين

أماكن العيادات الطبية لخدمة الحجاج المصريين

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص عيادتين للبعثة في المدينة المنورة، إحداهما في فندق إعمار رويال، والثانية بفندق المرسي، لتقديم الخدمات الطبية لـ الحجاج المصريين.

أماكن العيادات الطبية لخدمة الحجاج المصريين

أماكن العيادات الطبية لخدمة الحجاج المصريين

تخصيص أرقام هاتفية للتواصل مع الحجاج المصريين

يذكر أن البعثة الطبية المصرية للحج خصصت 3 أرقام هاتفية لتسهيل تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، بحيث يكون التواصل في مكة المكرمة من خلال الرقمين:
9660545027145+
9660545053928+

نصائح طبية لحماية الحجاج المصريين

وقدمت وزارة الصحة والسكان نصائح طبية مهمة لحماية الحجاج المصريين، ومنع انتقال الأمراض الوبائية.

وشددت الوزارة على الحجاج المصريين بضرورة تلقي التطعيمات اللازمة، وهي التطعيم ضد الالتهاب السحائي، وتطعيمات فيروس كورونا أثناء السفر، وتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، وارتداء الكمامة الطبية بشكل مستمر، لاسيما في المناطق المزدحمة، بالإضافة إلى نظافة اليد باستمرار واستخدم الماء والصابون أو محلول الكحول لتعقيم اليدين.

وحذرت، من تبادل الحجاج المصريين الملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين، مؤكدة أهمية استخدام أدوات نظيفة لقص الشعر عند التحلل من الإحرام استخدم سجادة الصلاة الخاصة.

اهتمام وزارة الصحة بـ الحجاج المصريين

وأكدت وزارة الصحة والسكان، ضرورة تجنب العناق أو التقبيل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، واستخدم شمسية، مع الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة، مع تغطية الأغذية بصورة جيدة وعدم تعريضها للغبار والحشرات.

ونصحت وزارة الصحة والسكان بتناول أغذية طازجة مع الخضروات والفواكه وشرب المياه بكثرة وطوال فترة الرحلة إلى الأراضي المقدسة.

موضوعات متعلقة