الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عمرو القطامي يثير أزمة أرتفاع أسعار زيوت المحركات أمام طاقة النواب

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو القطامي، بشأن شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار زيوت المحركات وعدم توافر المنتج.

وأكد النائب عمرو القطامي، أن المواطنين يعانون من مشكلات مع الجمعية التعاونية للبترول، قائلا:" المواطنين متعاقدين ويدفعون التأمينات ولكن عند التنفيذ الجمعية لا تلتزم بالتنفيذ". وطالب عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة الجمعية التعاونية للبترول، لأن عدم التزامها بالتنفيذ يؤثر على معظم المستثمرين في قطاع المعدات.

ومن جانبه، قال ناصر شومان رئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية للبترول، أنه من الجيد توصيل صوت الشارع من خلال النواب، موضحا أن التغيير فى الأسعار الدولارية هو سبب زيادة أسعار الزيوت، وتوجد قلة فى توريد إضافات الزيوت التى تاتى من الخارج، خاصة فى ظل أزمة نقص الدولار.

وأضاف أن مبيعات الشركة زادت رغم وجود فجوة فى السوق، نتيجة لوجود مخزون، مؤكدا أن الشركة رفعت الأسعار ووصلت إلى زيادة ٤٧ %، مشيرا إلى أن المصنع لديه مدخلات وإضافات وبلاستيك وقد ارتفعت أسعارها كلها بنسب كبيرة، وهذا سبب ارتفاع الأسعار.

وتساءل النائب عمرو القطامي، عن سبب الزيادة كل فترة بدون داعي، وعدم التزام الشركة مع العملاء فيما يخص الكميات .

ورد رئيس الشركة التعاونية، أن مصر للبترول لا تنسى دورها المجتمعى، ونحن لا نبحث عن الربحية ولكن نريد أن نتحمل أعباء الزيادات دون حدوث خسارة للشركة، مؤكدا أن التعاقدات المباشرة للعملاء الصناعيين، لا توجد بها مشاكل.

وطالب رئيس لجنة الطاقة والبيئة حسام عوض الله، بضرورة الالتزام مع المصنعيين فيما يخص العقود.وقد شدد عمرو القطامي، على ضرورة وجود تحرك من الشركة تجاه الموظفين المتسببين فى مشاكل مع الشركاء المتعاقدين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية للبترول، أن الشركة تعاملت بالفعل مع المشاكل التى حدثت وهو ما نفاه عمرو القطامى، الذى أكد أن النواب هم صوت الشعب ولذا يجب التأكيد على وجود آليات تنفيذية للتعامل مع المسؤولين عن توزيع الكميات للمتعاقدين مع الشركة، منعا لحدوث مشاكل، محذرا من تداعيات هذا الأمر وأن يتسبب موظف فى هلع فى السوق، بسبب عدم وجود تحرك من الشركة، وأن بعض المستثمرين بدءوا فى إغلاق منشآتهم بسبب هذه المشاكل .

وفى ذات السياق، قال النائب محمد الجبلاوي أن المنظومة الإدارية بالشركة التعاونية للزيوت بها مشاكل، ويوجد خلل إدارى واضح و يجب أن تتحرك الشركة لمواجهته، مطالبا بالحزم مع الموظفين.

وأكد النائب عمرو القطامى أن تحركات الشركة تؤثر على الاقتصاد، ويجب أن يحدث تغيير فى سياسة الشركة، منوها أن الزيادة الأخيرة فى الأسعار علم بها الموظفين داخل الشركة وتم تجميع كل المنتجات داخل المخازن حتى يتم البيع بالسعر الجديد.

وأكد رئيس الشركة التعاونية على توجيه الشكر للنائب عمرو القطامي على طلب الإحاطة المقدم منه مؤكدا على التحرك لمواجهة أى مشاكل تواجه المواطن.وأوصت لجنة الطاقة بضرورة حل الشكاوى التى تقدم بها النواب ممثلين عن الشعب المصري