رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأوقاف: صلاة عيد الأضحى في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة في شمال سيناء

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء عن إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات المحددة والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، طبقًا لتوجيهات محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ محمود مرزوق - في بيان له اليوم الأربعاء - إنه فى إطار الدور الدعوى الذي تقوم به وزارة الأوقاف وحرصها الدائم والمستمر على إقامة الشعائر وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين، تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة وفي الساحات التي تم تخصيصها واعتمادها بمراكز المحافظة.

وأضاف مرزوق، أن الساحات المحددة في إدارات أوقاف (شرق وغرب العريش، وبئر العبد، ورمانة والشيخ زويد) على أن تقام شعائر وصلاة عيد الأضحى المبارك في ضوء الضوابط التي تمت خلال صلاة عيد الفطر المبارك.

وأشار مرزوق إلى الحرص على توفير عدد من مصليات العيد للسيدات سواء في المساجد التي تقام بها صلاة العيد أم في الساحات المقررة لصلاة العيد، مع اتخاذ اللازم لتحديد المكان الخاص بالسيدات بما يحول دون تداخل الصفوف بينهن وبين الرجال.

ولفت إلى أن التكبير سنة في العيدين، ويَبدأُ وقتُ التكبيرِ في عيدِ الأضحى المبارك من فجر يوم عرفة التاسع من ذي الحجة، وينتهي بعصر آخر أيام التشريق الثالث عشر من ذي الحجة، ويكون التكبير بعد الصلاة المفروضة، كما يستحب الإكثار من التكبير في هذه الأيام بصفة عامة.

من جهته، أكد الشيخ الشحات البربري كبير أئمة ومفتشي المتابعة بالمديرية، بأن حضور الرجال والنساء والأطفال صلاة العيد أمرٌ مستحب؛ لما فيه من اجتماعٍ على الخير، وإظهارٍ للفرح والسرور بهذا اليوم المبارك، ويجوز للمرأة الحائض أو النفساء الخروج لتشهد صلاة العيد لكنها لا تصلي.