الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال محافظ كفرالشيخ يتفقد السوق الحضري المطور كفرالشيخ: وفد الصحة يختتم زيارته للمستشفيات لمتابعة جاهزيتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وكيل دفاع النواب: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي الثلاثاء 30 أبريل 2004.. الدولار يسجل 48 جنيها للبيع فى بداية تعاملات اليوم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال توسعة ورفع كفاءة وتغطية المجارى المائية وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد العمال وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السعودية تستخدم طائرات بدون طيار لفحص الطرق في المشاعر المقدسة

أعلنت الهيئة العامة للطرق بالسعودية عن استخدام الطائرات بدون طيار (الدرون) في فحص وتقييم شبكة الطرق في المشاعر المقدسة، بهدف التأكد من سلامة وجودة الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة.

وذكرت الهيئة - أن هذه التقنية تعمل بشكل حراري لرصد الملاحظات على شبكة الطرق، بالإضافة إلى دور هذه التقنية في فحص العبارات والجسور بشكل آلي وسريع ودقيق.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق بالسعودية سخرت العديد من التقنيات الحديثة، ومنها تقنيات ومعدات المسح والتقييم التي تبلغ 18 معدة حديثة، كما قامت الهيئة باستخدام تقنية "الدرون" التي تهدف لأتمتة أعمال المسح، ورفع الجودة، وتمكين اتخاذ القرار.

ميدانيا.. تفقد قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية بالسعودية العميد عبدالله بن فهد الفارس، استعدادات وجاهزية مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1444هـ، من خلال استقبال المكالمات الأمنية والإنسانية كافة، وتقديم المساعدة اللازمة لهم على رقم الطوارئ الموحد (911).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العميد الفارس حث منسوبي المركز على سرعة الاستجابة في الرد على المكالمات الواردة من المواطنين والمقيمين والزوار، وضيوف الرحمن، وإحالتها للجهات المختصة في وقت قياسي، والتعامل معها بدقة واحترافية عالية وبعدة لغات، ومتابعتها حتى انتهائها، وتقديم الدعم والمساندة للجهات الشريكة في المركز وتطبيق خطة الطوارئ الشاملة في الحج وتحقيق التنسيق والتكامل بين جميع الجهات الأمنية والخدمية.

يذكر أن مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911) أحد أهم مشاريع مبادرات وزارة الداخلية السعودية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة الذي يعد أحد برامج رؤية السعودية 2030، فيما يخدم مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة (16) محافظة، إضافة إلى مدينة مكة المكرمة، وأسهم في توحيد (47) غرفة عمليات في مكان واحد.