رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

شعبة الذهب: قرار رفع المصنعية يأتي ضمن بروتوكول سابق مع الضرائب

بحث ..
الرئيسية
مصر
شئون خارجية
رياضة
رأي
فن
مال وأعمال
حوادث وقضايا
تليفزيون
محافظات
مرأة
منوعات
جامعات
ألوان الحياة
سيارات
ثقافة
كاريكاتير
صور بوابة الشروق
فيديو الشروق
الوسيط
الرئيسية

مال وأعمال

أعمال

شعبة الذهب: قرار رفع المصنعية يأتي ضمن بروتوكول سابق مع الضرائب

نشر في: الإثنين 26 يونيو 2023 - 6:07 ص
محمد شعبان
قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن قرار زيادة نسبة 10 % على قيمة مصنعية الذهب مطلع يوليو المقبل؛ ليس بالأمر الجديد، موضحًا أن القرار يأتي في إطار تحصيل ضريبة القيمة المضافة وفق البروتوكول الموقع بين الشعبة العامة للمصوغات ومصلحة الضرائب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر شاشة «Mbc مصر» مساء الأحد، أن قيمة الضريبة المضافة ثابتة 14 % وفقا للقانون، موضحا أن ضريبة الذهب تحدد بناء على المصنعية، مع الأخذ في الاعتبار تغير متوسط مصنعية الذهب بصفة سنوية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على زيادة متوسط المصنعيات بقيمة 10% مطلع كل عام مالي جديد، موضحا أن قيمة الضريبة المضافة على سعر الجرام بعد القرار حوالي جنيه، لافتا في الوقت ذاته إلى تضمن القرار فرض الضريبة على السبائك الذهبية الصغيرة أوزان الـ 50 و 100 جرام؛ باعتبارها حليًا ومشغولات ذهبية.

وأوضح أن قيمة الضريبة المضافة على السبائك وزن الـ 100 جرام؛ تزداد 1200 جنيه بعد القرار، مشيرا إلى إصدار القرار من جانب الدكتور على المصيلحي وزير التموين، منوها أن القرار يشمل فرض الضريبة كذلك على السبائك القادمة مع المصريين من الخارج، وذلك بواسطة مصلحة الجمارك.