محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين ”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج.. الجمعة محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها محافظ المنيا يوجه بتنظيم حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بمراكز المحافظة ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نصائح للمصورين الذين يشترون الهواتف الذكية

الهواتف الذكية هي الآن كاميرات لكثير من الناس. تؤكد بعض شركات الهواتف الذكية على جوانب التصوير الفوتوغرافي أكثر من غيرها ، ولكن هناك المئات من الخيارات في السوق والكثير من المصطلحات ، مما يجعل اختيار أحدها أمرا صعبا. أدناه ، سنناقش التقنيات الأساسية للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي لمساعدتك في اختيار أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي الخاص بك. يجب أن تكون هذه المقالة مفيدة سواء كنت جديدا في التصوير الفوتوغرافي ومهتما بالبدء بهاتفك الذكي أو مصور بدوام كامل يريد أكبر هاتف ذكي قادر على التقاط الصور كنسخة احتياطية لكاميرا نموذجية.

ما الذي تبحث عنه في الهاتف الذكي

1. وحدات الكاميرا

قبل عشر سنوات ، كانت الهواتف الذكية تحتوي على كاميرتين: واحدة أمامية لصور السيلفي ومحادثات الفيديو ، والأخرى خلفية للصور. تتميز معظم الهواتف الذكية الرائدة بثلاث إلى أربع وحدات كاميرا. حتى الهواتف المحمولة متوسطة المستوى لديها اثنين أو ثلاثة. لكن الخبر السار هو أن بعض الهواتف متوسطة المستوى مثل honor 90 تأتي الآن مع ثلاث إلى أربع كاميرات بحيث يمكن للمشترين شراء الهواتف الذكية الرائدة ذات الأداء بسعر متوسط المدى.

هناك استثناءات ، ولكن عادة ما تتضمن ثلاث وحدات كاميرا زاوية فائقة الاتساع وزاوية عريضة وتليفوتوغرافي قياسي. قد تكون الوحدة الرابعة تليفوتوغرافي أطول.

يحدد حجم المستشعر جودة الصورة في الهواتف الذكية والكاميرات التقليدية. غالبا ما تستخدم وحدات كاميرا الهاتف الذكي المختلفة مستشعرات مختلفة الحجم. إذا كنت تريد أفضل جودة للصورة ، فانتقل إلى هاتف ذكي مزود بمستشعر صورة أكبر على وحدة كاميرا واحدة على الأقل. ومع ذلك ، تؤثر التكنولوجيا الحسابية على جودة صورة الهاتف الذكي أكثر من حجم المستشعر.

2. نظام التشغيل

قبل اختيار الأجهزة ، اختر نظام التشغيل. يستخدم معظم العالم نظامي التشغيل iOS و Android. يقتصر الأول على أجهزة Apple المحمولة ، في حين أن الأخير - ومتغيراته المختلفة - يستخدم عمليا على كل جهاز آخر من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة.

يتم استخدام Android من قبل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية وهو أكثر قابلية للتخصيص والتعديل والتحكم.

3. تطبيقات الكاميرا

على عكس الكاميرات الكلاسيكية ، تتيح لك الهواتف الذكية استخدام العديد من تطبيقات الكاميرا لتحقيق أقصى استفادة من وحدات الكاميرا الخاصة بها. تحتوي جميع الهواتف الذكية على برامج الكاميرا الخاصة بها ، ومع ذلك ، هناك الكثير من تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية لهواتف Android و iOS.

ضع في اعتبارك أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية تعمل بشكل أفضل من تطبيق كاميرا الهاتف ، ولكن التطبيق المدمج غالبا ما يحتوي على المزيد من الميزات والقدرات. يمثل Android مشكلة أكبر نظرا لأن العشرات من بائعي الهواتف ينتجون إصداراتهم من Android وينشئون عددا كبيرا جدا من متغيرات الأجهزة لمنشئي تطبيقات الجهات الخارجية لدعمها.

4. التثبيت البصري

يمكن أن تحتوي الهواتف الذكية على تثبيت بصري للصورة قائم على العدسة أو مستحضر ، مثل الكاميرات الرقمية. لقد تقدمت كلتا التقنيتين بشكل كبير ، ويمكن للهواتف الذكية الحديثة أن تستقر مثل بعض أعظم أجسام وعدسات الكاميرا التقليدية.

تستخدم الهواتف الذكية التثبيت البصري القائم على العدسة مثل DSLRs والكاميرات غير المزودة بمرآة. تعمل آلية التثبيت المغناطيسي على استقرار الصورة حتى عندما يتحرك الهاتف. في الهواتف الذكية ، يتم تثبيت النظام البصري وتركيزه كوحدة بسبب قيود المساحة.

5. المثبت الرقمي

تستخدم الهواتف الذكية مستشعر الدوران المدمج لقياس الحركة عند التقاط الصور أو مقاطع الفيديو واستخدام تلك البيانات في الصورة النهائية لضبط الضبابية أو التوتر الناتج عن الاهتزاز. تم تطوير هذه التقنية لتوفير لقطات فيديو تشبه gimbal ، على الرغم من أن كل تكرار يضحي ببعض وحدات البكسل ، بشكل عام بالقرب من حدود الإطار ، لإنشاء لقطة أكثر ثباتا.

تسجل بعض الأجهزة جودة أعلى قليلا من اللازم ، مع العلم أن تثبيت الصورة الرقمية سيحول لقطات 4.2K إلى 4K.

Two women in a carDescription automatically generated

استنتاج

أهم خمسة عوامل تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند شراء هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي هي وحدات الكاميرا ونظام التشغيل وتطبيق الكاميرا والتثبيت البصري والمثبت الرقمي. من المهم أن تتحقق من كل هذه الأشياء عند البحث عن هاتف ذكي حتى تتمكن من العثور على هاتف التصوير المناسب لاحتياجاتك.