افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

اعرف أماكن حملة 100 يوم صحة.. تقدم خدماتها الطبية مجانا

قامت وزارة الصحة والسكان، بإطلاق مبادرة «100 يوم صحة»، بجميع محافظات الجمهورية، وتستهدف الكشف عن جميع الأمراض مجانا لطمأنة المواطنين على أنفسهم من خلال مبادرات الصحة العامة والوحدات الطبية المتنقلة ومراكز وزارة الصحة المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وتهدف مبادرة 100 يوم صحة إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل 100 يوم، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، سواء من المصريين، أو الاجانب المقيمين أو اللاجئين أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الأراضي المصرية.

وتستهدف مبادرة 100 يوم صحة تقديم الخدمات الطبية لـ104 ملايين مصري في 27 محافظة، وتقدم لهم جميع الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية بالمجان، بالإضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية خلال 100 يوم.

مميزات مبادرة 100 يوم صحة

- يوجد بها 500 قافلة طبية.

- يوجد بها 5000 وحدة رعاية أساسية.

- يوجد بها 700 مستشفى على مستوى الجمهورية.

أماكن تواجد مبادرة 100 يوم صحة

توجد مبادرة 100 يوم صحة على مستوى محافظات الجمهورية في الأماكن التالية:

- الوحدات الصحية.

- العيادات والقوافل المتنقلة.

- الأماكن الحيوية في المحافظات.

كيفية الاستفادة من مبادرة 100 يوم صحة

توجد حملة 100 يوم صحة في جميع أنحاء الجمهورية، ويمن الاستفادة بخدماتها من خلال التوجه لأقرب وحدة صحية من الوحدات التي توفر خدمات المبادرة، ويمكن معرفة أقرب وحدة صحية تقدم تلك الخدمات من خلال الخط الساخن 15335 و15300 أو زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة من هنــــا، لمعرفة المزيد عن حملة 100 يوم صحة والرد على استفساراتكم