الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يواصل انتصاراته ويهزم زعيم الفلاحين بثنائية في الدوري

واصل فريق الزمالك انتصاراته على مستوى الدوري، بالفوز على غزل المحلة بهدفين دون رد لحساب الأسبوع الـ 32 من الدوري الممتاز.

على ملعب استاد القاهرة سجل أحمد سيد "زيزو" وشيكابالا هدفي الزمالك، الذي رفع رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن فيوتشر الثالث الذي يتقابل الأربعاء مع المصري، بينما ظل رصيد المحلة 32 نقطة في المركز الـ 14.

اعتمد خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك على تشكيل بتعديلات عديدة حيث ضم كل من محمد صبحي في حراسة المرمى، وأمامه عمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد عبدالغني، وفي الوسط أحمد فتوح وحمزة المثلوثي، وعمرو السيسي وأحمد بلحاج، وفي الهجوم المهاجم الشاب علي ياسر، وأحمد سيد "زيزو" والتونسي سيف الدين الجزيري.

بدا واضحا أن الزمالك يعتمد على خطة لعب مختلفة، إذ أن هناك ثنائي هجومي وهما علي ياسر والجزيري، بينما يشغل زيزو الجبهة اليمنى مع تبادل الأدوار، وهي طريقة أقرب لـ 4-4-2.

هدف أول للزمالك

وفي الدقيقة 14 وضع زيزو حدا لمحاولات الزمالك الغير مكتملة بهدف أول، من خلال تسديدة من ضربة حرة بحدود منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

الحكم أحمد الغندور انتظر للتحقق من صحة الهدف بسبب أن التسديدة جاءت من ركلة حرة غير مباشرة، وأراد حكم الساحة أن يتبين ما إذا كان أحمد فتوح قد لمس الكرة أولاً قبل هدف زيزو.

استمرت سيطرة الزمالك بعد الهدف، وسعى لتعزيز تقدمه من خلال هجمات على الأجناب وفي عمق الملعب، أما المحلة فظل في منتصف ملعبه سعياً لإبطال مفعول هجمات الأبيض والقيام بمرتدات.

أنقذت عارضة حارس المحلة أحمد ميهوب هدفاً محققاً للزمالك في الدقيقة 29 بعدما استغل ارتباك دفاعي وخروج خاطئ من الحارس لمتابعة كرة عرضية من رمية تماس، ليسدد التونسي مقصية ولكن في العارضة.

اهتزت شباك الزمالك أخيرا في الدقيقة 31، لكن راية التسلل كانت حاضرة ضد مصطفى العش قلب الدفاع الذي كان متقدما وقت إرسال الكرة من ركلة حرة.

الربع ساعة الأخيرة شهدت إثارة كبيرة بين الفريقين، ففي الدقيقة 34 كاد المحلة ان يستغل كرة مقطوعة وتمريرة من أحمد الشيخ إلى المنفرد أمام المرمى جابرييل أوروك لكن الأخير سدد كرة عالية وغريبة بعيدا عن المرمى.

رد الزمالك بعدها بدقيقة بكرة وخروج خاطئ من حارس المحلة لتصل الكرة إلى زيزو والمرمى خالياً ليمرر إلى الجزيري أمام المرمى، لكن التونسي مرر بدوره إلى المغربي بلحاج الذي سدد في أقدام الدفاع لتضيع فرصة خطيرة.

أهدر أيضا عمر جابر فرصة خطيرة من انفراد بالمرمى من الجانب الأيمن، ليسدد قائد الزمالك كرة ساقطة فوق العارضة بالدقيقة الأخيرة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني دفع أوسوريو، بكل من شيكابالا ومصطفى شلبي على حساب سيف الجزيري وأحمد بلحاج، كما شارك نبيل عماد "دونجا" على حساب زيزو مسجل الهدف الأول.

أتيحت فرصة للبديل دونجا في الدقيقة 47 من مراوغة مصطفى شلبي وتهيئة ثم تسديدة يسارية بجوار القائم بقليل.

في الدقيقة 49 أشار أحمد الغندور باحتساب ركلة جزاء إثر إعاقة من محمد صبحي حارس الزمالك، لبديل المحلة حازم مرسي، لكن راية التسلل كانت حاضرة في بداية الهجمة المحلاوية.

زاد استحواذ وسيطرة المحلة بمرور الوقت سعيا للتعادل، وحصل على ركنية، فيما توقف اللعب لنحو دقيقة بسبب إصابة البديل دونجا.

اضطر أوسوريو لاستبدال دونجا المصاب ليشارك حسام بيسو بديلا له في الدقيقة 54.

اقترب المحلة من مرمى صبحي بعرضية في الدقيقة 57 من أحمد الشيخ لكنها لم تجد المتابعة الجيدة داخل منطقة الجزاء البيضاء.

أضاع عمر جابر فرصة خطيرة من بينية شيكابالا إلا أن عمر سدد بشكل خاطئ لحظة خروج حارس المحلة في الدقيقة 61.

هدد المحلة فرصة خطيرة برأس البديل خالد الإخميمي من عرضية محمد جابر في الدقيقة 64، لتصطدم بالشباك من الخارج.

حاول شيكابالا إرسال كرة ساقطة فوق حارس المحلة البديل محمود الحضري، لكنها ذهبت سهلة للحارس في الدقيقة 66.

واصلت لعنة الإصابات ملاحقة الزمالك، وتعرض عمرو السيسي لإصابة، حيث شارك إبراهيما نداي بديلا له في الدقيقة 68.

أنقذ محمد صبحي عرضية محلاوية خطيرة بالدقيقة 69، وأمسك بالكرة قبل أن تصل لمهاجم المحلة أمام الشباك.

الزمالك يعزز

في الدقيقة 73 استطاع شيكابالا أن يسجل الهدف الثاني للزمالك، ويمنح الطمأنينة للأبيض، من خلال مراوغة للحارس وتسديدة أكملها مدافع المحلة بمرماه.

حرمت راية التسلل شيكابالا من ثاني أهدافه وثالث أهداف الزمالك في الدقيقة 80، بعد مراوغة الدفاع والتسديد في مرمى الحضري.

تكرر الأمر مع علي ياسر في الدقيقة 83، من تسديدة شيكابالا ومتابعة من المهاجم الشاب، وراية التسلل أبقت النتيجة على حالها.

وظل الزمالك محتفظا بتفوقه حتى النهاية ليحقق الفوز الثأري على المحلة بعدما تغلب عليه زعيم الفلاحين بهدفين لهدف في الدور الأول.