رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق في ثالث أيام عيد الأضحى بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على ضرورة إحكام الرقابة على كافة المخابز البلدية بنطاق المحافظة والأسواق والمصانع الغير مرخصة خلال فترة الأجازات والعطلات الرسمية لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدى الخضر ، وتحت اشراف ا مفتاح عبداللطيف مديرعام التجارةالداخلية وا/ سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بحملات تفتيشية مكثفة على المخابز والأسواق أسفرت عن :

بمركزى دمنهور وإيتاي البارود تم ضبط 3 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بمقدار 25جرام للرغيف وجارى تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقة لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين و 15مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومحضرين لعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور بالاضافه إلى مخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهرى كما تم تحرير 4 محاضر لعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور.

بالإضافة إلى ضبط كمية من المقرمشات والمواد الغذائية منتهية الصلاحية و محطتين تمويل سيارات توقفا عن الإنتاج بدون إذن و 4 محلات لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي كما تم تحرير محضرين عدم إعلان عن الأسعار.

كما تمكنت الحملات بمركزى شبراخيت والرحمانية من ضبط 14مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و 5 مخابز لانتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و 6 مخابز لتوقفهم عن الإنتاج بدون إذن و11 مخبزلعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.

وبحملات مماثلة بمراكز كوم حمادة ووادى النطرون وأبو حمص تم ضبط 17 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن كما تم تحرير 9 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و 15مخبز لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل بالإضافة إلى تحرير محضر تجميع كمية من الدقيق بدون وجه حق.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.