تفاصيل فوز رسائل الشيخ دراز بجائزتين عقب عرضه العالمي الأول بمهرجان أسوان لأفلام المرأة محافظ الشرقية يصدر قرارين بتكليف رئيس جديد لمركز الزقازيق ونواب لمراكز ومدن الزقازيق والقرين وحي ثان الزقازيق محافظ الشرقية يطمئن على الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز النسخة العاشرة محافظ الغربية يتابع أعمال رفع كفاءة وإعادة صف طريق كفرالحما تلبنت قيصر إكسترا نيوز تعرض نصائح للأسرة حول استخدام أبنائهم للإنترنت وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج على المستوى الإقليمي بمحافظات شمال ووسط الصعيد كشف حقيقة تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يظهر خلاله أحد الأشخاص ونجله يدعيان بقيام عدد من الأشخاص بالتعدى على نجله... ضبط 1118 قطعة أثرية مختلفة بحوزة موظف بأسيوط بقصد الإتجار علام فلسطيني: زوارق الاحتلال تطلق قذائف على شاطئ بحر النصيرات وسط غزة الزراعة: الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش اللبناني ينفذ انتشارا شمال البلاد إثر مقتل شابين

نفذ الجيش اللبناني انتشارا في منطقة القرنة السوداء شمال لبنان، إثر مقتل شابين بإطلاق نار، وضبط أسلحة حربية وكمية من الذخائر وأوقف عدد من الأشخاص.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، مساء اليوم السبت، إنه " بتاريخ أول يوليو 2023، تعرض أحد المواطنين لإطلاق نار في منطقة القرنة السوداء مما أدى إلى مقتله، كما قتل لاحقا مواطن آخر في المنطقة عينها. ونفذ الجيش انتشارا في المنطقة ويعمل على متابعة الموضوع لكشف ملابساته، كما أوقف عددا من الأشخاص وضبط أسلحة حربية وكمية من الذخائر".

وأضاف البيان " لما كانت قيادة الجيش حذرت في بيان سابق بتاريخ 12 يونيو 2023 المواطنين من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء، تعيد التشديد على عدم اقتراب المواطنين كافة من هذه المنطقة تحت طائلة المسؤولية وحفاظا على سلامتهم ومنعا لوقوع حوادث مماثلة".

وكانت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن "مقتل الشاب هيثم طوق في منطقة القرنة السوداء- بشري على يد قناصين، ويقوم طيران الجيش اللبناني في هذه الأثناء بتمشيط المنطقة، بحثا عن المجرمين".

من جهته تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي "حادث مقتل الشاب هيثم طوق بالرصاص في منطقة القرنة السوداء، عبر سلسلة اتصالات أبرزها مع قائد الجيش العماد جوزاف عون والمراجع الأمنية والقضائية المختصة، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

وأعلن ميقاتي أن "هذه الحادثة مدانة وستتم ملاحقة مرتكبيها وتوقيفهم ليأخذ القانون مجراه وليكونوا عبرة لغيرهم". مشددا خلال اتصال مع نائب بشري السيدة ستريدا جعجع على "ضرورة تحلي الجميع بالحكمة وعدم الانجرار إلى أي ردات فعل، خصوصاً في هذا الظرف الدقيق الذي نعيشه".

ولاحقا أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية عن " مقتل شاب ثان قنصا في منطقة القرنة السوداء- بشري".