محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 22 لإزالة التعديات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض كشف ملابسات واقعة مقتل ربة منزل بالغربية.. وضبط مرتكب الواقعة كشف ملابسات واقعة مقتل عامل بدمياط خلال مشاجرة.. وضبط مرتكب الواقعة ضبط عشرات المتهمين في عدد من القضايا المتنوعة خلال ٢٤ ساعة ضبط شخص بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركزي سمالوط والمنيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مقتل متهم في محكمة أوكرانية حاول الهرب بتفجير عبوة ناسفة

أعلن وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو، مصرع رجل فجر عبوة ناسفة أثناء محاولة الهرب من محكمة في العاصمة الأوكرانية كييف.

وفجر الرجل، ويدعى إيهور هومينيوك والمعتقل منذ عام 2015 بسبب هجوم بالقرب من البرلمان الأوكراني، العبوة الناسفة التي كان يحملها بعد أن وجد نفسه محاصرا في مرحاض، أثناء محاولة هروبه من جلسة استماع في المحكمة.

وأدى الانفجار أيضا إلى إصابة شرطيين اثنين أثناء محاولتهما السيطرة على المتهم.

ولا يبدو أن الحادث مرتبط بغزو روسيا لأوكرانيا.

لكن من غير الواضح حتى الآن الظروف الدقيقة المرتبطة بالحادث.

ونُقل رجال الشرطة في وقت لاحق الى المستشفى وهم في حالة مستقرة.

وقال وزير الداخلية الأوكراني: "ساعدت الدروع التي ارتدياها في إنقاذ حياتيهما".

ومن غير الواضح كيف حصل هومينيوك على المتفجرات، لكن المسؤولين قالوا إن الحادث سيخضع الآن لتحقيق جنائي.

وقال كليمينكو للصحفيين إنه ربما توفي هومينيوك بعد أن ضغط على المتفجرات دون قصد.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة رويترز سيارات الإسعاف وهي تصل إلى مبنى المحكمة والشرطة تفتح ممرا أمامها.

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي شخصا محمولا على محفة بعيدا عن مكان الحادث.

كان هومينيوك يحضر جلسة استماع تتعلق بضلوعه المزعوم في هجوم عام 2015 بالقرب من البرلمان الأوكراني.

وقد أُلقي عليه اللوم في إلقاء قنبلة يدوية خلال مظاهرة ضد خطط منح مزيد من الحكم الذاتي للمناطق الانفصالية في أوكرانيا التي تدعمها روسيا.

وأسفر انفجار 2015 عن مقتل ثلاثة من أفراد الحرس الوطني وإصابة أكثر من 140 آخرين. ونفى هومينيوك إلقاء القنبلة في ذلك الوقت.