وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والاسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ الغربية يناقش مع رئيس صندوق التنمية الحضرية الموقف التنفيذي لتطوير المناطق العشوائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

العرض الأول للفيلم في موطنه من عمل الشيطان ينافس في مهرجان اليريفان السينمائي الدولي في أرمينيا

ينافس الفيلم القصير من عمل الشيطان للمخرجة ديسيل مختجيان ضمن فعاليات النسخة العشرين من مهرجان اليريفان السينمائي الدولي، الذي يُقام في الفترة من 9 إلى 16 يوليو/تموز، حيث يحصل الفيلم على عرضه الأول في أرمينيا إذ يشارك في قسم أبريكوت ستونز.

وتعقيبًا على المشاركة المنتظرة للفيلم في المهرجان تقول المخرجة:"فخورة ومتأثرة للغاية بأني فيلمي من عمل الشيطان سينافس في مهرجان اليريفان السينمائي الدولي، حيث وطنه الأم. لقد صنعت هذا الفيلم بينما أبحث عن جذوري، وهذا يغمرني بالكثير من المشاعر ويسعدني أن أعود فعليًا إلى بلدي الأم للمرة الأولى".

وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، تدور أحداث الفيلم حول فتاة أرمنية-مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها. تبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية.

ديسيل مختيجيان مخرجة صاعدة ذات أصول أرمنية ولدت في باريس وعاشت في مصر، تشكل حسها الفني للإخراج ورغبتها في سرد القصص من خلال تعدد ثقافاتها. تشارك ديسيل في بطولة الفيلم أيضاً مع علي السبع، ماريا سابا، لالا شماميان، وتلقى منحة تطوير من مساحة مدرار للفنون الحرة المعاصرة، وهو من إنتاج كريم مختيجيان (شركة Kyme - Kay-oh Productions)، ويقوم بتوزيع الفيلم عالمياً شركة MAD Solutions.