رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

المؤبد والعزل من الوظيفة لمتهم باختلاس أموال شركة أدوية في الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار إيهاب محمود إسماعيل، اليوم السبت، "م.ع.ح"، سائق، بالسجن المؤبد "غيابيًا"، وتغريمه 540 ألفا و167 جنيها و28 قرشًا، وألزمته برد مبلغ مماثل للشركة، وعزله من الوظيفة، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتزوير، وذلك في القضية المقيدة برقم 2102 لسنة 2023 جنايات ثالث المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث الأموال العامة، بورود بلاغ من شركة أدوية، حول قيام شخص بالتزوير واختلاس أموال الشركة.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن الشئون القانونية بشركة أدوية أبلغت بوجود عجز بعهدة المتهم، كونه يعمل سائق توزيع بالشركة ومختص بتوزيع البضائع على عملائها، وتحصيل ثمنها، وإيداعه في حساب الشركة.

وأوضحت التحقيقات أن المبالغ المختلسة عبارة عن أدوية يقوم المتهم بتوزيعها على الصيدليات، لكنه لم يقم بتوريد قيمتها في حساب الشركة، وذلك عقب تحصيل 542 ألفا و667 جنيها و28 قرشا، واختلسها لنفسه.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أقر بمسئوليته الكاملة عن هذا العجز واستلامه المبالغ من العملاء، وبأدر بسداد مبلغ 2500 جنيها، ووقع بما يفيد بذلك، وطلب إمهاله أجلًا لسداد باقي المبلغ، ولم يسدد.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة تبين من كشوفات الصيدليات التي قام المتهم ببيع الأدوية لها أنها قامت بسداد المبالغ كاملة.

وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم بعضوية المستشارين: عبد الفتاح محمد العكاري، وإمام محمد الصيرفي، وسكرتير المحكمة، السيد البتانوني.