الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السياحة: استقبلنا أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجاري

أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن مصر حققت أكثر من 7 ملايين سائح، خلال النصف الأول من العام الحالى، مؤكدا أنها تستهدف 8 ملايين سائح خلال النصف الثاني من العام الجارى؛ لنصل لـ15 مليون سائح.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها، مساء اليوم، مجلسا الأعمال المصرى الكندى والأعمال المصرى للتعاون الدولى، بأحد فنادق القاهرة الكبرى تحت عنوان "مستقبل السياحة فى مصر .. الفرص والتحديات".

وتوقعت الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة والآثار استقبال 15 مليون سائح أجنبي خلال العام الحالى 2023، مقابل 11.7 مليون سائح استقبلتهم البلاد العام الماضي بنسبة نمو 28%، وجاءت هذه التقديرات في ظل نمو الإقبال السياحي بنسبة 35% خلال النصف الأول من العام الحالى.

وتشير الإحصائيات إلى أن مصر لديها 215 ألف غرفة فندقية وتستهدف زيادتها إلى نصف مليون غرفة خلال فترة 7 إلى 10 سنوات المقبلة ما يتطلب جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، لتحقيق هدف الحكومة بزيادة أعداد الزوار إلى 30 مليون سائح سنويًا.

وأوضح معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، أن الهدف من انعقاد هذه الندوة، هو تسليط الضوء على النجاح الذى يقوم به قطاع السياحة المصرى، خاصة بعد أن نجح القطاع فى تجاوز الكثير من التحديات والأزمات التى واجهته على مدى السنوات الماضية، حيث تؤكد المؤشرات والأرقام، ارتفاعا ملحوظا فى حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن هذه النجاحات جاءت نتيجة استراتيجيات طموحة وإجراءات سريعة لتهيئة مناخ الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص على المشاركة في تطوير وإطلاق صناعة السياحة ولكن رغم هذه الجهود هناك بعض التحديات التى تواجه مصر فى استعادة مكانتها الحقيقية على خريطة السياحة العالمية.

واستعرض الوزير من خلال عرض تقديمي، توقعات الحركة السياحية خلال عام 2023، وبعض المؤشرات السياحية التي توضح حجم الحركة عالمياً ومحليا خلال النصف الأول من العام الجاري.

كما استعرض الوزير، المؤشرات الإيجابية لحركة السياحة الوافدة لمصر خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري التي شهدت نسبة نمو في أعداد السائحين الوافدين لمصر مقارنة بذات الفترة من عام 2022، لافتا إلى أن توقعات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري 2023 تشير إلى تحقيق 15 مليون سائح.

وتحدث وزير السياحة عن نتائج بعض التقارير التي تضمنت مؤشرات ورؤية إيجابية خاصة فيما يتعلق بالمستقبل تجاه صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الماضية، والتي من بينها نتائج التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن "المؤشر العام لباروميتر السياحة"، والتي أكدت وجود نظرة تفاؤلية حول أداء قطاع السياحة والاقتصاد المصري.

واستعرض أبرز التطورات والمستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، وأهمها محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة في مصر بنسبة تتراوح ما بين 25% - 30% سنوياً وما يساهم به ذلك نحو تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وهى الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وسلط عيسى، الضوء على الجهود التى قامت بها الوزارة لتوفير مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.