أسعار الدواجن اليوم الجمعة.. الفراخ وصلت لكام الدولار يسجل 46.85 جنيه للشراء.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة ننشر مواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحري والقبلي يوسف زيدان يهاجم داعية يروج لزواج القاصرات باسم الدين: «عايزنها ظلمة» واشنطن عن دعوة القمة العربية نشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة: قد تضر جهود هزيمة حماس كشف ملابسات تعدى أحد الأشخاص بسلاح أبيض على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بسام راضي: شهادة دولية بالمجهود الضخم للحكومة المصرية في قطاع الزراعة

قال السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا ومندوبها الدائم بمنظمة الأمم المتحدة في روما، إن هناك شهادة دولية بالمجهود الضخم للحكومة المصرية في قطاع الزراعة الذي يزداد يومًا بعد يوم، لافتًا إلى أن المشروعات المصرية يتم متابعتها بدقة شديدة من المنظمات الدولية المختلفة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن المشروعات المصرية متنوعة في الزراعة واستصلاح الأراضي وتكنولوجيا معالجة المياه وتبطين الترع بشهادة الفاو، بالإضافة إلى تطبيق المعايير الأوروبية في المنتجات الزراعية المستوردة من مصر.

كما ذكر الدور الذي تلعبه السفارات المصرية في شرح ما يحدث بمصر بالنسبة لبعض المشروعات الضخمة التي تخص الفاو، الأمر الذي يُعظم دورها في أعقاب قمة المناخ وأزمة الغذاء العالمي وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وكشف السفير بسام راضي، عن كواليس انتخاب مصر بمنظمة الفاو، قائلًا: « تقدمنا بالانتخابات لرئاسة اللجنة وتم انتخاب مصر بالإجماع لرئاسة اللجنة المالية التي تحكم نشاط الفاو المالي»، منوهًا أن هذه اللجنة تضم أعداد قليلة من الدول في مقدمتها أمريكا وبريطانيا والهند.

ولفت إلى أهمية هذه اللجنة في المراقبة والتخطيط ووضع الميزانيات والأولويات، وفي إشرافها على عمل الفاو في العالم أجمع، هذا إلى جانب تقييم المكاتب الإقليمية في جميع دول العالم، منوهًا أن انتخاب مصر بالإجماع يعكس مكانة مصر والجهود الكبيرة التي تبذلها في هذا المجال.