حزب تحيا مصر يلتقي بالدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق لزراعة 1000 نخلة الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

برلماني: كلمة السيسي في قمة دول جوار السودان كشفت تحرك مصر على مختلف مسارات الأزمة


أشاد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، بقمة دول جوار السودان في القاهرة . قائلا: إنها مبادرة مصرية مًخلصة تستهدف إنهاء الصراع العسكري في السودان الشقيق.

ونوه جابر الصيرفي فى تصريحات صحفية اليوم، بكلمة الرئيس السيسي خلال قمة دول جوار السودان، والتي أكد فيها أن التدهور في السوادن يتطلب الوقف الفورى والمستدام للعمليات العسكرية حفاظًا على مقدرات الشعب السوداني، وهو ما يتيح الإستجابة الإنسانية للأزمة الحادة من كافة أطراف المجتمع الدولي، التي تتطلب معالجة جذورها عبر التوصل لحل سياسي شامل.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الموقف المصري كان واضحاً منذ اندلاع الأزمة السودانية، وهو عدم الانحياز إلا لمصلحة الشعب السوداني الشقيق، الذي يستحق المساندة والدعم والتحرك لوقف الاقتتال.
واختتم الصبرفى، إن مصر تحركت على مختلف المسارات في الأزمة السودانية، سياسيًا وإنسانيا، وفتحت أبوابها على الفور للأشقاء السودانيين النازحين إلى الحدود المصرية ووصل عدد أبناء السودان المقيمين في مصر إلى 5 ملايين سوداني، علاوة على تدفق مئات الآلاف منذ اندلاع الأزمة. معتبرا قمة دول جوار السودان، نقطة فارقة في حلول الأزمة السودانية