الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة وسط احتجاجات مؤيدة لغزة.. شرطة نيويورك تحلق بالمروحيات فوق جامعة كولومبيا حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد: أسعار النهاردة حاجة تفرح أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

حرس الحدود يوقف قطار انتصارات الأهلي في ليلة الاحتفال بالدوري

انتهت مباراة الأهلي وحرس الحدود، التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الممتاز، بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

سجل هدف الأهلي محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 72، وتعادل حرس الحدود عن طريق خالد عبد الفتاح بالخطأ في مرماه، بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 82 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك في ليلة الاحتفال بلقب الدوري الذي يتسلمه الأهلي عقب المباراة.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وحرس الحدود
وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من لاعبي الأهلي على مرمى كريم عماد حارس مرمى فريق حرس الحدود، وفي الدقيقة الثانية، تم احتساب تسلل على محمود كهربا، نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي حرس الحدود.

وفي الدقيقة السادسة انفراد تام بالمرمى عن طريق بيرسي تاو وسدد كرة قوية تصدى لها كريم عماد، حارس فريق حرس الحدود، ليهدر هدفًا محققًا.

وفي الدقيقة 10 ركلة ركنية أولى للنادي الأهلي، نفذها علي معلول بعرضية إلى حدود منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات بتسديدة مباشرة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

وفي الدقيقة 11، ألغى محمد الحنفي حكم المباراة هدفا لصالح النادي الأهلي بداعي التسلل على محمد شريف، بعدما انفرد اللاعب بالمرمى وسدد كرة قوية سكنت الشباك، وبعد العودة للفار تم التأكد من صحة قرار حكم اللقاء.

وفي الدقيقة 19، أول ظهور للاعبي حرس الحدود عن طريق ركلة ركنية نُفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع دون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 23، تسديدة قوية عن طريق فلانتين أودو لاعب حرس الحدود من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

سيطرة تامة من لاعبي الأهليوشهدت الدقيقة 29 تسديدة قوية من محمود كهربا تصدى لها كريم عماد ببراعة، بعدها أرسل محمد هاني كرة عرضية وصلت سهلة لحارس مرمى الحدود، بعدها سيطرة تامة جانب لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 36، توغل من بيرسي تاو في منطقة جزاء حرس الحدود، تعامل معها حرس الحدود بشكل جيد.

وفي الدقيقة 39 هجمة خطيرة من جانب لاعبي الأهلي، ومرر كهربا بينية رائعة لمحمد هاني في مواجهة حارس مرمى الحدود، فشل ظهير الأهلي في التعامل معها، وأخرجها كريم عماد حارس مرمى الحدود لتصل إلى كهربا الذي سددها ولكن حكم المباراة احتسبها تسلل.

الدقيقة 42 وصلت الكرة لحسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، أنقذها مدافع الحدود، وفي الدقيقة 45 هيأ بيرسي تاو كرة رائعة لكهربا في «الستة ياردة» وسددها الأخير بغرابة خارج مرمى الحدود.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي وحرس الحدود
بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط عالي وضياع هدف محقق للأهلي بعد تمريرة بينية رائعة عن طريق حسين الشحات تجاه بيرسي تاو المنطلق خلف مدافعي حرس الحدود، والذي مرر الكرة مباشرة بالرأس لمحمود كهربا في مواجهة الشباك إلا أن الأخير سدد الكرة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 48، تمريرة طولية عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء تجاه حسين الشحات الذي استقبل الكرة برأسية مباشرة ولكن غير متقنة مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 55، ركلة ركنية للأهلي نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 60، ضغطا متقدما من لاعبي النادي الأهلي على مدافعي حرس الحدود في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

وفي الدقيقة 61، أجري مارسيل كولر 4 تغييرات دفعة واحدة بنزول خالد عبد الفتاح ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وأحمد قندوسي، وخروج محمد هاني ومحمد شريف وأحمد نبيل كوكا وأليو ديانج.

الدقيقة 64 هجمة خطيرة من الجهة اليمنى عن طريق بيرسي تاو، والذي أرسل عرضية أنقذها مدافعي الحرس.

الدقيقة 66 سدد مروان عطية كرة قوية مرت على يسار كريم عماد حاري مرمى فريق الحدود، بعدها سدد حسين الشحات كرة قوية مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 70 سدد محمود كهربا كرة بعيدة تمامًا عن المرمى، محاولات قليلة للغاية من جانب لاعبي الحدود، بسبب لجوئهم للدفاع تفوقهم الدفاعي التام على مهاجمي الأهلي.

في الدقيقة 72 وبعد وتوغل من الثلاثي علي معلول والشحات وكهربا، نجح الأخير في تسجيل الهدف الأول للأهلي بعد أن وصلت الكرة له في مواجهة كريم عماد أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 77 دفع كولر بالتغيير الخامس بنزول أحمد عبد القادر وخرج بدلا منه بيرسي تاو.

الدقيقة 80 هجمة خطيرة للاعبي حرس الحدود وانطلاقة رائعة تلتها عرضية من الجهة اليمنى، سجلها خالد عبد الفتاح هدفا بالخطأ في مرمى محمد الشناوي ليتعادل الفريق العسكري بهدف لكل فريق.

محاولات هجومية من لاعبي لتسجيل هدف الفوز عن طريق علي معلول وعبد القادر وأفشة وقندوسي، قابلها استبسال كبير من لاعبي حرس الحدود.

الدقيقة 89 هجمة خطيرة من لاعبي حرس الحدود من الجهة اليمنى سدد لاعب الحدود بعيدة عن المرمى.

ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 91 أرسلها عرضية حولها عبد القادر رأسية خطيرة مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 93 أرسل حسين الشحات عرضية رائعة وصلت لعلي معلول الذي سدد بيمينه بعيدة عن المرمى، بعدها محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي دون جدوى.

وفي الدقيقة 97 ألغى حكم المباراة هدف لصالح كهربا بسبب لمسه الكرة ليد اللاعب، بعد العودة لتقنية الفيديو.