من بينهم مصر.. توقيع اتفاقية استضافة تشيلي للألعاب العالمية الصيفية بمشاركة 170 دولة محافظة البحيرة تفتتح معرضا لمنتجاتها من السجاد اليدوي بشمال سيناء توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس كازاخستان: نحرص على تنويع صادراتنا من المنتجات الزراعية والصناعية للدول العربية

أكد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف حرص بلاده على زيادة حجم وتنويع هيكل تصدير المنتجات الزراعية والصناعية إلى الدول العربية، وذلك خلال القمة الأولى بين آسيا الوسطى ودول مجلس التعاون الخليجي في مدينة جدة السعودية.

ونقلت وكالة كازينفورم الكازاخية اليوم /الخميس/ عن توكاييف قوله: إن بلاده تعد من بين أكبر 10 منتجين للقمح والدقيق في العالم، وإن خبرة وإمكانات الشركاء العرب فى إنتاج ومعالجة واعتماد المنتجات "العضوية" و"الحلال" مطلوبة للغاية.

وبادر الرئيس إلى إنشاء آلية لاجتماعات وزراء الزراعة لتوسيع التعاون في هذا المجال وتعزيز الأمن الغذائي العالمي، كما ذكر أن منطقة آسيا الوسطى تتمتع بموارد سياحية فريدة.

وتابع :"تعتبر السياحة واحدة من المجالات سريعة النمو في اقتصاد المنطقة، وفي هذا الصدد، نحن على استعداد لتطوير الترويج المتبادل لمنتجات السفر في المجالات الثقافية والترفيهية والبيئية والرياضية والتجارية."

واختتم الرئيس حديثه بالقول: "إن المبادرات التي طرحتها تثبت تطلع كازاخستان إلى تعزيز تعاوننا من أجل ضمان النمو المستقر والازدهار".