القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

دليلك لمعرفة طريقة إنشاء تطبيق متجر إلكتروني

إنشاء تطبيق متجر إلكتروني عندما تقرر البدء بعمل تجاري وتبحث عن مكان تقوم بعرض المنتجات الخاصة بك، ولا تحتاج إلا بعض الخطوات للحصول على متجر إلكتروني خاص بك، والذي يدعم خاصية التسوق من خلاله بكل سهولة.

فإذا كنت مهتم بهذا المجال وتريد البدء في الربح فإليك هذا المقال الذي يساعدك في ذلك وإليك التفاصيل.

إنشاء تطبيق متجر إلكتروني

يبحث الكثير عن طريقة حتى يقوم من خلالها في إنشاء تطبيق متجر إلكتروني والتي تحتاج عدة خطوات وهي:

المرحلة الأولى، التخطيط

في البداية يتم تعيين إجراء عدة خطوات رئيسة حتى تتمكن من خلالها فهم ما تريده ووضع الخطة مدروسة للاعتماد عليها من خلال المراحل الآتية:

تحديد هدف التطبيق

قبل البدء في إنشاء تطبيق إلكتروني لابد من تحديد هدف واضح له، ويمكن معرفة ذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة الأتية التي تسهل عليك هذا وهي:

  • ما هو الهدف الأساسي من التطبيق؟.
  • كيف ستقوم يتميز التطبيق الخاص بك عن المنافسين الآخرين.
  • من هو الجمهور المستهدف، وما هي وسائل جذبهم.
  • ما هي المشكلة التي يقوم التطبيق بحلها.

وضع خطة

بعد التفكير في إجابة الأسئلة السابقة ينبغي أخذ هذه المعلومات ورسم خطة لنطاق المشروع الخاص بك، ومن خلال هذه المرحلة يمكن التعمق أكثر في طريقة إنشاء تطبيق ذات قيمة للمستخدمين، مع تحديد مميزات التطبيق ورسم مسار للأفكار حتى تقوم بتنفيذها.

إجراء بحث سوق

من المهم هو فهم السوق المتخصص للتطبيق الخاص بك، ولابد من الحصول على فكرة عن ما تقوم بمواجهته، حيث يعتبر عالم التطبيقات ساحة مختلفة وتنافسية، لذلك يجب التفكير في التطبيق مميزات المخطط لتنفيذها والتي تتناسب مع السوق.

المرحلة الثانية، تصميم التطبيق

تعد مرحلة التصميم والتجربة من المراحل الأساسية في إنشاء تطبيق إلكتروني، وتمنحك هذه المرحلة مساحة كبيرة للقيام بتعديل عناصر الواجهات أو حذفها، وتشمل هذه المرحلة عدة خطوات منها:

إنشاء مخططات هيكلية

وهي عبارة عن مسودة تقوم توضح معمارية التطبيق وهيلكة بصورة مرئية، وبهذه الخطوة يتم أخذ الأهداف والخطط الابتدائية والتي قمت برسمها مع إنشاء مخطط أساسي لشكل التطبيق وكيف سيعمل ورسم رحلة المستخدم داخله.

تصميم الواجهات الأمامية

تعد هذه الخطوة في التفكير الفعلي للتطبيق الخاص بك وإنشاء نماذج حسنة المظهر وتكون واقعية، وتعد هذه الخطوة هامة لأنها يتم البناء عليها وهي التي تحدد مسار وشكل التطبيق الإلكتروني الخاص بك.

المرحلة الثالثة، تطوير التطبيق

وبهذه المرحلة يتم البدء بالبرمجة الفعلية والبدء برؤية مخرجات حقيقية والتي تنقسهم إلى قمسين وهم:

  • تطوير الواجهة الأمامية: وتعد جزء من عملية التطوير والتي تهتم ببرمجة كل ما له علاقة بما يراه المستخدم.
  • تطوير الواجهات الخلفية، وهو المسؤول عن كتابة وتكويد الإجراءات الخاصة بتطبيق وجميع العمليات التي تحدث بالواجهات الخلفية ومنها تخزين البيانات وإرسالها.

النور اون لاين

إذا كنت تبحث عن موقع متخصص في تصميم المتاجر الإلكترونية فيعد موقع النور اون لاين من المواقع المفضلة والتي تقدم لك خدمات تصميم أو تطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بك مع برمجة التطبيقات للهواتف الذكية، كما يقدم لك حلول الويب المتكاملة لجميع المؤسسات.

ولديهم قاعدة من العملاء الضخمة بجميع أنحاء العالم، ويوجد الكثير من الخدمات الأخري التي تساعدك إذا كنت مبتدئ في هذا المجال.

في النهاية يعتبر إنشاء تطبيق متجر إلكتروني من الطرق السهلة والسريعة والمميزة في حالة كنت مبتدئ في مجال التسويق عبر الإنترنت فهذا المتجر يساعدك في عرض المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.