رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

موجة حارة كبيرة.. أوروبا تنافس دول الخليج في الطقس

ضربت الموجة الحارة أغلب دول العالم منذ الأسبوع الماضي، وهو ما نتج عنه تزايد حالات الإصابة بالإجهاد الحراري، مع ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يفقدون حياتهم نتيجة الموجة الحارة، ويرجع البعض سبب تطرف درجات الحرارة إلى التغيرات المناخية وتزايد الاحتباس الحراري لتنافس دول الخليج في ارتفاع حرارة الطقس.

وأعلنت هيئات الأرصاد بالدول الأوروبية عن تسجيل أرقام قياسية لدرجات الحرارة بصورة غير مسبوقة، حيث سجلت إسبانيا الأسبوع الماضي درجات حرارة وصلت 60 درجة مئوية، بحسب ما سجلته الأقمار الصناعية، بعد اجتياح الموجة الحارة البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، و«سكاي نيوز عربية».

وسجلت روما درجة حرارة قياسية بلغت 42.9 مئوية، كما سجلت كاتالونيا 45.3 درجة مئوية، وهي درجات قياسية بالنسبة لهذه المُدن التي تُعتبر وجهة للسياح من كُل أنحاء العالم في فصل الصيف.

وأشار موقع طقس العرب إلى أن درجات الحرارة المسجلة في بعض مُدن أوروبا مقاربة أو تزيد عن تلك المسجلة في بعض العواصم والمدن الخليجية فعلًا، مثل العاصمة الإماراتية أبوظبي ومدينة دبي، حيث سجلتا 41 درجة مئوية، وكذلك الحال في العاصمة البحرينية المنامة، في الوقت الذي تسجل فيه العاصمة العمانية مسقط درجات حرارة لا تتجاوز 35 مئوية.