رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مصطفى كامل عن حفل ترافيس سكوت: أخاف على مصر.. ولن أكون صاحب القرار الوحيد

قال المطرب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، إنّ النقابة سحبت ترخيص حفل مغني الراب العالمي ترافيس سكوت بمنطقة الأهرامات، لحين إعلان الجهات الأمنية موافقتها على تنظيم الحفل، مؤكدا أنه لا يقبل أن يكون صاحب هذا القرار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أنه ليس من مستعمي الراب ولا يستهويه، ولذلك لا يعرف مطربيه، بما في ذلك ترافيس سكوت.

وأشار إلى أنه لم يكن موجودا في النقابة وقت منح تصريح تنظيم حفل ترافيس سكوت، لكنه كان حاضرا في هذا الإجراء عبر الهاتف، وراجع الأمر لا سيما أنّ الشركة نظّمت حفلات سابقة في مصر.

وتابع: «الرأي العام لابد من احترامه عندما يتحدث بشكل موثق ودقيق، ونحن لا ننساق وراء مواقع التواصل الاجتماعي، لأننا إذا كنا ننساق لكنت قد منعت حفل سعد لمجرد، لكنني وافقت على التصريح رعم الاعتراضات من النشطاء (بسبب القضية التي أدين فيها سعد لمجرد)».

وشدد كامل، على أنه لا يدير النقابة منفردا لكن يعمل رفقة 12 عضو مجلس إدارة، كما أن لجنة العمل المنوط بها إصدار التصاريح تضم 5 أعضاء مجلس و15 موظفا.

وتابع: «الرأي العام لا يكذب، وشعرت بالخوف من الفيديوهات التي شاهدتها لـ ترافيس سكوت.. وكان عليا النأيّ بالنقابة عن مثل هذه الأمور».

ولفت إلى أنّ الشركة المنظمة للحفل أبلغت النقابة بأنها حصلت على موافقة أمنية، إلا أنه تواصل مع الجهات الأمنية التي نفت ذلك.

وتابع: «لا يمكن أكون ضد بلدي.. أنا بحب مصر وبخاف عليها.. لكن لا يمكنني أن أكون صاحب القرار الوحيد في تنظيم الحفل».

وكانت الإعلامية لميس الحديدي، قد استعرضت أمس الخميس، رسالة من مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، والتي وصلتها من الشركة المسئولة عن حفلته في مصر.

وقالت الحديدي، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الخميس، إن «سكوت» صرح بأن مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت «معلومات خاطئة» بشأن وجود طقوس غريبة في حفلاته.

وأشارت إلى أن مؤدي الراب نفى في رسالته تقديم أغنية واحدة تهين أي شعب، معقبًا: «لا توجد لدي أغنية واحدة تهين أي شعب، ناهيك عن المصريين، ولا شيء لدي به أي طقوس غريبه فقط احتفالات».

ونقلت عن «سكوت» قوله: «أنا من أشد المعجبين بالثقافة والتاريخ المصري، ولهذا اخترت الأهرامات لإطلاق ألبومي الأول من ٥ سنوات، وهو يعني الكثير لي».

وصرح المغني الأمريكي بأنه «أحيا حفلًا ناجحًا جدًا في السعودية، شهر أبريل الماضي، أمام ٧٠ ألف متفرج، ولم تكن هناك أي مشكلة».