ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

زعيم المعارضة الألمانية يرفض حظر حزب البديل

بحث ..
الرئيسية
مصر
شئون خارجية
رياضة
رأي
فن
مال وأعمال
حوادث وقضايا
تليفزيون
محافظات
مرأة
منوعات
جامعات
ألوان الحياة
سيارات
ثقافة
كاريكاتير
صور بوابة الشروق
فيديو الشروق
الوسيط
الرئيسية

شئون خارجية

العالم

زعيم المعارضة الألمانية يرفض حظر حزب البديل

نشر في: الأحد 23 يوليه 2023 - 11:57 م
برلين - د ب أ
أعرب زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس عن رفضه لحظر حزب (البديل من أجل ألمانيا) الذي تتزايد شعبيته باطراد في استطلاعات الرأي.

وفي المقابلة الصيفية مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "زد دي إف"، قال زعيم الحزب المسيحي الديمقراطي:" حظر الأحزاب لم يؤد أبدا إلى حل أي مشكلة سياسية".

وتعليقا على مقترح قدمه عضو بكتلة الاتحاد المسيحي (الحزب المسيحي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) في الأيام الماضية لحظر حزب البديل، قال ميرتس إنه "رأي فردي داخل الكتلة البرلمانية لا نشاطره".

وأكد ميرتس مجددا أن الاتحاد المسيحي لن يتعاون مع حزب البديل، مشيرا إلى أن التعاون سيقتصر على "الهيئات التشريعية" وتشكيل الإدارات الحكومية في المحليات، وقال إن سياسة البلديات تختلف عن سياسة الولايات والسياسة الفيدرالية.

وأضاف ميرتس أنه إذا جرت انتخابات برلمانية في ولاية تورينجن وسكسونيا-آنهالت وتم اختيار عمدة من حزب البديل، فهذه هي الانتخابات الديمقراطية "وعلينا أن نقبل بهذا، ويتعين بالطبع على البرلمانات المحلية أن تبحث عن طرق حول كيفية العمل على تشكيل إدارة المدينة والولاية والدائرة بشكل مشترك".

وردا على سؤال حول ما الذي يقدمه حزب البديل للناس ولا يقدمه الاتحاد المسيحي، قال ميرتس: "نحن لا نقيم أنفسنا قياسا إلى البديل بل نحن أكبر كتلة معارضة في البرلمان الألماني، وبالتالي فنحن نمثل البديل لهذه الحكومة الاتحادية". وطالب الاتحاد بأن يضع تصورات ويستعيد الثقة مشيرا إلى أن هذا طريق شاق " ولقد عملنا بشكل جيد منذ عام ونصف العام لكن علينا أن نواصل التحسن".

وكرر ميرتس مصطلحا قاله خلال الاجتماع المغلق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي البافاري يوم الأربعاء الماضي عندما وصف الاتحاد المسيحي بأنه "البديل الجوهري لألمانيا"، وتابع أن المعارضة دائما تعد بديلا للحكومة، لافتا إلى أن هذه هي الديمقراطية "توجد حكومة ويوجد بالطبع بديل لهذه الحكومة من أجل ألمانيا".