رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الكهرباء: عودة التيار بعد انقطاعه قد تؤدي إلى حدوث بعض الأعطال

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تعمل على استقرار وتلبية كل احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة تعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال التنسيق مع كل الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة البترول والطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الوزارة مستعدة لاستقبال أي شكوى وبحثها على الفور، بما في ذلك حال حدوث فترات انقطاع تطول عن المدة الزمنية المُحددة.

ولفت إلى أن عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه قد تؤدي في بعض الأحيان، إلى حدوث بعض الأعطال، مؤكدا أن مهمة وواجب الوزارة يتمثل في الحرص على انتظام الطاقة الكهربائية.

ونوه بأن البيان الأخير للشركة القابضة لكهرباء مصر (الذي حدد البرنامج الجديد لتخفيف الأحمال)، كان بمثابة تفاعل إيجابي من قِبل الوزارة إزاء التخوفات التي كانت قائمة لا سيما ركوب المصعد وغير ذلك من الأنشطة المرتبطة بتوفير الكهرباء.

وأوضح أنّ الأزمة الحالية هي ظروف طارئة، مبديا تطلعه وأمله ألا يطول أمدها وتنتهي قريبا حتى تحقيق الانتظام في تلبية الاحتياجات من الطاقة.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أعلنت تطبيق برنامج لتخفيف الأحمال بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، حيث يبدأ الفصل بمدة زمنية عشر دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

وناشدت الشركة، المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه.