الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال محافظ كفرالشيخ يتفقد السوق الحضري المطور كفرالشيخ: وفد الصحة يختتم زيارته للمستشفيات لمتابعة جاهزيتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وكيل دفاع النواب: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي الثلاثاء 30 أبريل 2004.. الدولار يسجل 48 جنيها للبيع فى بداية تعاملات اليوم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال توسعة ورفع كفاءة وتغطية المجارى المائية وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد العمال وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تاج الدين: بروتوكول الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية موجه للطبيب وليس للمريض

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن البروتوكول المصري المحدث للاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية موجه للطبيب وليس للمريض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة» الذي يُقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى، مساء الأحد، أنّ البروتوكول يحقق الاستخدام الرشيد باعتبار أن المريض إذا ما حصل على دواء دون أن يكون في حاجة إليه، فإن الجراثيم تكتسب مناعة ضد هذا الدواء، لدرجة أنه قد لا يكون مؤثرا فيما بعد، سواء لنفس المريض أو لمرضى آخرين.

وأوضح أن الالتهابات الفيروسية لا تتطلب مضادات حيوية، فيما إذا كان المرض عبارة عن التهاب رئوي أو شُعبي فإن المريض يحصل على مضادات حيوية معينة بجُرعات معينة ولمدة زمنية معينة.

وحذر من الاستخدام العشوائي وغير المنضبط للمضادات الحيوية يؤثر على اقتصاد المواطن باعتباره يهدر أمواله على علاج دون الحاجة إليه، وأيضا يؤثر اقتصاد الدولة.

ونبه بأن هذا الاستخدام العشوائي للمضادات أيضا يجهِض سلاحا قويا ضد الالتهابات، بما يفقدها القدرة والقيمة والحيوية.

وأمس الأحد، أعلن تاج الدين إطلاق الخطوط الاسترشادية وبروتوكولات تشخيص وعلاج الالتهابات التنفسية بمختلف أنواعها بالمستشفيات ووحدات الرعاية المركزة، وذلك لتقديم الرعاية والعلاج الأمثل والحد من المخاطر ولضمان الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية.