واشنطن عن دعوة القمة العربية نشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة: قد تضر جهود هزيمة حماس كشف ملابسات تعدى أحد الأشخاص بسلاح أبيض على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

تراجع أسعار الذهب العالمية في مستهل تعاملات الأسبوع

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب في تعاملات اليوم الاثنين، مع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، قبل اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لمراجعة السياسة النقدية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وارتفع مؤشر سعر الدولار إلى 41ر101 نقطة، بزيادة قدرها 25ر0% عن مستواه في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، بعد تراجعه في بداية التعاملات إلى 101 نقطة.

وتراجع سعر الذهب بمقدار 40ر4 دولار أي بنسبة 2ر0% إلى 20ر1962 دولار للأوقية تسليم أغسطس المقبل، وهو أقل مستوى له منذ 17 يوليو الحالي.

وتراجع سعر الفضة بمقدار 274ر0 دولار إلى 581ر24 دولار للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0375ر0 دولار إلى 8555ر3 دولار للرطل تسليم سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك في حين تعزز بيانات التضخم الأمريكي التوقعات بأن تكون الزيادة المفترضة في أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي هى الأخيرة، في حين ينتظر المتعاملون بيان مجلس الاحتياط في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يعلن المجلس سياسته النقدية يوم الأربعاء المقبل، حيث يتوقع المحللون زيادة سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ومن المقرر أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن السياسة النقدية يوم الخميس المقبل وبنك اليابان المركزي يوم الجمعة.