رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ندوة توعوية حول الإسعافات الأولية بمركز شباب بلقطر الشرقية بأبو حمص

جانب من الندوة
جانب من الندوة

تحت رعايه الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وضمن سلسلة الأنشطة التوعوية التي تنظمها مراكز شباب مصر لنشر الوعي بالصحة والسلامة وتعزيز المجتمع الصحي.

نظمت مراكز شباب مصر بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة د إبراهيم خضر مدير عام المديرية ، ندوة توعوية حول الإسعافات الأولية بمركز شباب بلقطر الشرقية التابع لادارة شباب ابو حمص، حاضر فيها ا تامر مرسال عضو جمعية الهلال الأحمر المصري والكابتن احمد البدرى عضو هيئة الاسعاف المصرية.

حيث هدفت الندوة إلى التوعية بأهمية معرفة الإسعافات الأولية والتصرف الصحيح في حالات الطوارئ من خلال فهم وتعلم هذه المهارات التى يمكن أن تساهم في إنقاذ الأرواح وتقليل الأضرار التي قد تنتج عن الحوادث المختلفة.

وشملت الندوة محاضرات تفصيلية عن الإسعافات الأولية و كيفية التعامل مع حالات الإغماء المختلفة، وتم التركيز بشكل خاص على حالات الارتفاع والهبوط السكري، وكيفية التعرف عليها والتصرف السليم في مثل هذه الحالات الطارئة، وأيضًا عن خطوات الإسعاف الأولي في حالات ابتلاع أجسام غريبة، وكيفية تقديم الرعاية اللازمة حتى يتم نقل المصاب إلى المركز الطبي المناسب للتدخل الطبي اللازم.

كما تطرقت الندوة إلى كيفية التعامل مع الكدمات والشد العضلي، حيث قدمت إرشادات حول تطبيق الضمادات والعلاجات الطبية المناسبة للتخفيف من الألم وتسريع عملية التعافي.

وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش مع الحضور والإجابة عن استفساراتهم وتوضيح الشكاوى والمشكلات التي تواجههم في التعامل مع حالات الطوارئ والإسعافات الأولية.