الزمان
الشهابي يطالب بغلق المحلات والكافيهات والمولات فى الحادية عشر مساء محافظ القليوبية يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية إزالة 9 حالات تعدي على مساحة 1378 متر مربع بنطاق 7 مراكز بالبحيرة تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية للمواطنين بالمجان خلال قافلة سكانية متكاملة بالدلنجات محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية الجديد بقطور محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية الجديدة بسمنود حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة حماس عن احتمالات اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله: قد تفتح جبهات لا نعلمها حماس: جيش الاحتلال فقد الثقة بنفسه .. والكيان يتاكل داخليا إنتر ميلان يدخل في صدام مع بايرن ميونخ بسبب نجم تركيا حماس: نتنياهو لا يرغب في وقف إطلاق النار.. ولن يستطيع فرض كل ما يريده وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيرته الهولندية العلاقات الثنائية والوضع في غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الناقد السينمائي الأمير أباظة يعلن مشاركته بمهرجان الغردقة لسينما الشباب


أعلن الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دعمه ومساندته لمهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولي والمقرر له 21 الي 27 سبتمبر 2023، موعدا، برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي.

وتوقع أباظة أن تشهد الدورة الأولي لمهرجان الغردقة لسينما الشباب مفاجآت منفردة وبخاصة في حفل الإفتتاح، مرجعا السبب إلي اتصاله الدائم برئيس المهرجان الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، وخاصة بعد حضوره توقيع عقد البروتوكول بين مهرجان الغردقة لسينما الشباب والمهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون برعاية الاتحاد العام للفنانين العرب برئاسة المخرج نقيب السينمائين مسعد فودة.

ولفت الأمير أباظة إلي أن هذه هي الروح الإيجابية، هي التي يجب أن تسود بين الزملاء لأن الهدف دائما واحد ويخدم السينما المصرية.

من جانبه أكد الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن حفل الافتتاح، سيكون مبهرا في كل شيء، لافتا إلي حرصه علي إكتشاف أماكن جديدة خارجية وجمالية داخل مصر لتنشيط السياحة ونجاح المهرجان، وهو ما يعطي بريقا فعالا، مشيرا إلي أن دخول الفنانين المشاركين في حفل الإفتتاح سيكون مختلفا عن أي مشاركة في مهرجان آخر.


و أوضح رئيس الدورة الأولي للمهرجان، مشاركة 347 فيلم سينمائى من كل أنحاء العالم خلال فعاليات الدورة الاولي،
77 فيلم روائى لمسابقة الافلام الروائية الطويلة، 182 فيلم لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، 88 فيلم لمسابقة أفلام الطلبة، مشيرا إلي أن
جميع الأفلام لم تعرض ولم تشارك فى أى مهرجان بمصر، ومن إنتاج عامى 2022 - 2023.


عن المهرجان


ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو.

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام.

تقام دورته الأولي في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يشارك ويدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.

click here click here click here nawy nawy nawy