الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس شعبة الدخان يطالب بقطع مجلس النواب إجازته البرلمانية لحل أزمة السجائر

طالب إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، مجلس النواب بضرورة قطع إجازته البرلمانية للتدخل وحل أزمة السجائر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع على قناة «إي تي سي»، مساء الأربعاء، أن هناك أزمة في السجائر بدأت منذ تقدم وزير المالية الدكتور محمد معيط، بتعديل الضرائب الخاصة بالسجائر، وذلك بهدف زيادة المستهدف من حصيلة بيع السجائر والمعسل بقيمة 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن هناك 3 خطوات لابد من اتخاذهم حتى يتم الوصول إلى تحصيل 6 مليارات، وفي مقدمتها عدم توفر المادة الخام، مؤكدًا أن فارق الأسعار في أنواع السجائر بمثابة كوميديا سوداء، وكل هذه الأموال المحصلة بين السعر الرسمي للسجائر، وسعرها في السوق السوداء يذهب إلى التجار، ولا يدخل في خزانة الدولة.

وتابع أن تأخر الحكومة في حل هذه الأزمة مشكلة كبيرة، وإذا كانت لا تستوعب تفاصيلها فالمشكلة ستكون أكبر، و لابد من تدخلها لحل أزمة ارتفاع أسعار السجائر غير المبررة.

وأشار إلى أن التجار يخزنون السجائر، الأمر الذي تسبب في وجود حالة من الشح بالسجائر، وبالتالي أتاح الفرصة للتجار بوضعهم السعر على حسب أهوائهم الشخصية، دون أن تتحصل الحكومة على أي مبالغ مالية من هذه الفروق في الأسعار بين الرسمي وبين ما يباع في السوق الموازي، مدللًا بفارق السعر في سجائر كليوباترا بلغ سعرها 24 جنيها بينما يبيعها التجار بـ55 جنيها.