من بينهم مصر.. توقيع اتفاقية استضافة تشيلي للألعاب العالمية الصيفية بمشاركة 170 دولة محافظة البحيرة تفتتح معرضا لمنتجاتها من السجاد اليدوي بشمال سيناء توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنيا يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المبانى الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية و الخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدا على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة المحال والمولات التجارية للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية و كذلك إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها ، و عدم خفض حرارة التكييف عن ٢٥ درجة مئوية و أيضًا الالتزام بمواعيد الغلق، مشددا على إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

وأشار إلى متابعة كافة المنشآت والأندية الرياضية والملاعب والكافتيريات للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التى تقام بها ، وترشيد الانارة بالاعلانات المضيئة وفصل التيار عنها فى تمام العاشرة مساءًا .

وفى ذات السياق ،تم التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الانارة بعد انتهاء الصلاة.

وأكد محافظ المنيا على استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الانارة والمنشآت الحكومية والعامة و داخل المشروعات وكذلك استبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت، مشيرا إلى أنه يتم متابعة تلك المنظومة بشكل دورى ، من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت المخالفة ، مناشدا كافة الجهات بزيادة الوعى المجتمعى بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.