رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ دمياط توجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المباني الحكومية، طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق والإنارة الداخلية والخارجية للمباني، عقب انتهاء مواعيد العمل.

وشددت على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية، بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكدت "عوض"، في بيان لها اليوم السبت، متابعة المحال والمولات التجارية، للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية، وكذا إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها، وعدم خفض حرارة التكييف عن 25 درجة مئوية، وأيضًا الالتزام بمواعيد الغلق، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

كما نوهت بضرورة متابعة جميع المنشآت والأندية الرياضية والملاعب والكافيتريات، للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التي تقام بها، وترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة، وفصل التيار عنها في تمام العاشرة مساءً.

كما تم التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء، بدور العبادة وغلق الإنارة بعد انتهاء الصلاة، مشيرة إلى استخدام اللمبات الليد الموفرة، بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة، وداخل المشروعات، وكذلك استبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت، لافتة إلى أنه تم تفعيل إجراءات تنفيذ أعمال إنارة خارجية بالطاقة الشمسية، بعمارات الإسكان الاجتماعي، والقرى المدرجة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشارت المحافظ، إلى متابعة منظومة توفير الطاقة بشكل دوري، مؤكدة التنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت المخالفة، كما دعت كل الجهات بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.