وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إسرائيل تعلن بيع منظومة الدفاع الصاروخي مقلاع داوود لفنلندا بموافقة أمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وافقت على أن تبيع إسرائيل لفنلندا نظام الدفاع الصاروخي "مقلاع داوود" الذي طورته بشكل مشترك تل أبيب وواشنطن.
وبحسب البيان الرسمي، "تعرب وزارة الدفاع الإسرائيلية عن امتنانها للحكومة الأمريكية لموافقتها على عملية البيع التاريخية لنظام الدفاع - الذي طورته إسرائيل والولايات المتحدة بشكل مشترك - إلى دولة ثالثة".
وأضافت الوزارة أنه عند تلقي موافقة واشنطن الكتابية، ستشارك وزارتا الدفاع في إسرائيل وفنلندا في حفل توقيع لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 346 مليون دولار، بحسب ما أوردته مساء اليوم الأربعاء قناة"أي نيوز 24"الإخبارية الإسرائيلية.
وبموجب اتفاقية الشراء، تشمل الصفقة نظام الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلي الأمريكي المنتج بشكل مشترك ومنصات إطلاق صواريخ وأنظمة رادار إسرائيلية الصنع. وسيتم تطوير النسخة الفنلندية من النظام بشكل مشترك من قبل الصناعات الإسرائيلية والأمريكية، وسيتم دمجها في أنظمة القيادة والتحكم الفنلندية.
وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت: "الموافقة التي منحتها الحكومة الأمريكية تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق اتفاق تاريخي بين إسرائيل وفنلندا".

وأضاف جالانت: " واثق من أن هذه الاتفاقية ستشكل علامة فارقة جديدة في التعاون بين بلدينا من شأنها تحسين تعاملنا مع التهديدات العالمية والإقليمية."