رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رغم إصابتها بالفشل الكلوي اجتازت الثانوية العامة.. طالبة: كنت أذاكر خلال جلسات الغسيل

روت الطالبة هدى رضا البيومي، الصعوبات التي واجهتها خلال الثانوية العامة، في ظل إصابتها بمرض الفشل الكلوي، وهي في التاسعة من عمرها، مؤكدة أن مرضها كان بمثابة منحة لها وجعلها أكثر تقربًا من الله عز وجل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «التاسعة»، تقديم الإعلامية شافكي المنيري، والمذاع على القناة «الأولى المصري»، مساء الأربعاء، «كنت رافضة فكرة المذاكرة ومحتارة أكمل السنة ولا لا، لكن سبتها على ربنا، وبحلم أدخل كلية الفنون الجميلة أو علوم الإعاقة»-على حد تعبيرها.

ولفتت إلى أن فترة الثانوية العامة كانت صعبة للغاية بالنسبة لها، خاصًة في بداية السنة الدراسية لهذا العام، موضحة أنها فكرت كثيرًا في تأجيل هذا العام، بسبب المتاعب التي واجهتها من المرض.

وأوضحت أنها كانت تخضع لثلاث جلسات غسيل للكلى على مدار الأسبوع، وكانت تحاول استغلال الوقت في المذاكرة خلال الجلسات خاصًة، وأن الجلسة الواحدة تستغرق 3 ساعات ونص، هذا إلى جانب مساعدة شقيقتها لها في المذاكرة.

وذكرت أنه كان من المفروض خضوعها لعملية جراحية وتأجيل الامتحانات، ولكن بسبب بعض الظروف الصحية اضطرت لتأجيلها، وحاولت استغلال هذا العام في خوض الامتحانات.