ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا ضبط حوالى 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق انطلاق بطولة كأس رئيس جامعة طنطا لكرة القدم الغربية ومؤسسة نيو إيجيبت يدخلان البهجة على قلوب 160 طفلا يتيما النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

‏”العدل” تتهم ضابطين من البحرية الأمريكية بالتجسس.. ”بوليتكو” تكشف التفاصيل

أعلنت وزارة العدل الأمريكية اعتقال اثنين من البحارة الأمريكيين في كاليفورنيا بتهمة التجسس بعد مزاعم بالتجسس لصالح الصين

وقالت مجلة بوليتكو الأمريكية، إن هذه الاعتقالات هي أحدث واقعة لسوء تعامل أفراد الخدمة الأمريكية أو إفشاء معلومات حساسة تتعلق بالجيش والأمن القومي.

اعتقلت سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية جينشاو وي ، المعروف أيضًا باسم باتريك وي، يوم الأربعاء في قاعدة بحرية في سان دييحو بتهمة نقل معلومات ووثائق سرية إلى الصين لأكثر من عام حول القدرات البحرية والدفاعية الأمريكية.

يزعم المدعون أن وي ، الذي عمل كميكانيكي على متن سفينة برمائية وحصل على تصريح أمني ، قدم أدلة تقنية وميكانيكية ومخططات وصور ومقاطع فيديو تظهر مواقع سفن البحرية المختلفة لضابط استخبارات صيني مقابل تعويض مالي. كما وصف وي طبيعة الأسلحة على متن سفينته.

كما تم إلقاء القبض على Wenheng Zhao ، المعروف أيضًا باسم توماس زاهو، وهو بحار في قاعدة بحرية في مقاطعة بولاية كاليفورنيا. ومتهم بتسجيل معلومات عسكرية وصور ومقاطع فيديو لضابط استخبارات صيني يتظاهر بأنه باحث اقتصادي بحري.

ليس من الواضح على الفور ما إذا كان أي من الرجلين قد استعانا بمحامين يمكنهم التعليق نيابة عنهم. لم يتقدموا بعد بالنداءات في المحكمة الفيدرالية.

وقال مساعد المدعي العام ماثيو أولسن في بيان صحفي يوم الخميس "هؤلاء الأفراد متهمون بانتهاك الالتزامات التي قطعوها على أنفسهم لحماية الولايات المتحدة وخيانة ثقة الجمهور لصالح حكومة جمهورية الصين الشعبية .. ستواصل وزارة العدل استخدام كل أداة في ترسانتنا لمواجهة التهديدات من الصين وردع أولئك الذين يساعدونها في انتهاك قوانيننا وتهديد أمننا القومي".

وتأتي الاعتقالات بعد أشهر من اعتقال جاك تيكسيرا ، وهو عضو في الحرس الوطني الجوي لماساتشوستس ، بعد أن زُعم أنه نشر مئات من وثائق البنتاجون السرية على خادم Discord.