النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025 الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السنيورة: شكوك حول حزب الله بدعمه للتنظيمات الفلسطينية للسيطرة على «عين الحلوة»

قال رئيس الوزراء اللبناني، فؤاد السنيورة، إن هناك مواجهات كانت تجري في مخيم عين الحلوة، وذلك في ظل سيطرة حركة فتح عليه، منوهًا أن نتيجة هذه الاشتباكات دفعت بعض الدول من تحذير رعاياها بعدم الاقتراب من هذه الأماكن.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور، والمذاع على قناة «إي تي سي»، مساء الأحد، أن هناك شكوكًا حول تورط حزب الله في دعم بعض التنظيمات الفلسطينية من أجل السيطرة على مخيم عين الحلوة، وهو ما يضيف بعد جديد إقليمي على هذه الاشتباكات غير الأبعاد الفلسطينية.

ونوه أن لبنان يمر بفترة صعبة؛ بسبب عدم القدرة على انتخاب رئيس جمهورية، إلى جانب موقف حزب الله المعاند وإصراره على تقديم مرشح لا يتمتع بعدد الأصوات الكافي لانتخابه.

وتجددت الاشتباكات بين فصائل فلسطينية، في وقت مبكر من الخميس الماضي، بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، والذي يقع في الجنوب اللبناني؛ ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين، وذلك وفقا لما نقلته «وكالة سند» الفلسطينية.

ونقلت تقارير إعلامية عن شهود عيان، إن الفصائل استخدمت أسلحة مختلفة بنوعيها، الثقيلة والخفيفة بما فيها القذائف الصاروخية.

وترجع بداية الأزمة إلى نهاية يوليو الماضي، حيث وقعت اشتباكات بين حركة «فتح» وفصائل إسلامية متشددة بالمخيم، خلفت مقتل 12 شخصا من بينهم قيادي بحركة فتح، وإصابة أكثر من 60 آخرين.