الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: الاهتمام بالتصنيع الزراعي يساهم في زيادة الصادرات محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال محافظ كفرالشيخ يتفقد السوق الحضري المطور كفرالشيخ: وفد الصحة يختتم زيارته للمستشفيات لمتابعة جاهزيتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وكيل دفاع النواب: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي الثلاثاء 30 أبريل 2004.. الدولار يسجل 48 جنيها للبيع فى بداية تعاملات اليوم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال توسعة ورفع كفاءة وتغطية المجارى المائية وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد العمال وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ماذا قدم شيكابالا مع الزمالك !

يعد محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، موهبة كروية لا يختلف عليها اثنين، صال وجال في ملاعب الساحرة المستديرة وكتب إسمه بحروف من نور في سجل اساطير الكرة المصرية ونادي الزمالك وحقق العديد الانجازات والأرقام المميزة طوال مشواره بالملاعب مما جعله يتربع ملكا على قلوب الجماهير البيضاء.

"شيكابالا" يثبت في كل موسم أنه أكثر من مجرد لاعب أو قائد للفريق وذلك بسبب دوره الهام في لم شمل اللاعبين والحفاظ على استقرار غرفة خلع الملابس على الرغم من الأزمات والمشاكل الإدارية والفنية التي يمر بها النادي خلال السنوات الأخيرة.

ولد محمود عبد الرازق في 5 مارس لعام 1986 بقرية "الحصايا" بمحافظة أسوان، وتدرّج فى فرق الناشئين بالزمالك وانضم للفريق الأول وكان عمره 15 عامًا و8 أشهر فقط، واكتفى شيكابالا بارتداء القميص الأبيض داخل مصر، إلا في فترة قصيرة شهدت العديد من التوترات بينه وبين الإدارة، أجبرته على الرحيل إلى النادي الإسماعيلي لمدة 6 أشهر، وذلك بخلاف العديد من المحطات خارج مصر يأتي على رأسها أبولون اليوناني والرائد السعودي وسبورتنج لشبونة البرتغالي والوصل الإماراتي.


شيكابالا خاض خلال مسيرته المستمرة حتى الآن 446 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب لها، سجل خلالهم 85 هدفا وصنع 106 هدفا ونال اللاعب البطاقة الصفراء في 37 مرة، بنيما تعرض للطرد في مرتين بعدما حصل على بطاقتين صفرواتين في لقاء واحد.

ولعب شيكابالا بقيمص الزمالك في 356 مباراة، سجل فيهم 64 هدفا وصنع 84 هدفا ونال البطاقة الصفراء في 27 مرة وتعرض للطرد في مرتين، وخلال مشواره مع أبناء ميت عقبة حصد الفتى الأسمر 16 بطولة، إذ توج بلقب الدوري الممتاز 4 مرات وكأس مصر 6 مرات وكأس السوبر المصري مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين ودوري أبطال العرب مرة وكأس السوبر المصري السعودي مرة.

وعلى المستوى الدولي شارك "شيكابالا" في 32 مباراة بقميص الفراعنة في مختلف البطولات، سجل خلالهم هدفين وصنع 4 أهداف وحصد مع الفراعنة لقب كأس الأمم الإفريقية في 2010، كما أنه كان من ضمن قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العالم روسيا 2018.