رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مستشار وزيرة التضامن: تدريب السيدات على إدارة المشروعات المدرة للدخل

افتتح أشرف أديب، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، ورشة العمل التنسيقية بمحافظة المنيا، بحضور ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، وفريق عمل المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا.

وأشاد أشرف الديب، بالجهد الذي تبذله المؤسسة العامة للتكافل بالتنسيق مع مديرية التضامن، في سبيل التمكين الاقتصادي للأسر المستهدفة وتحقيق أهداف المشروع.

وقال مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المشروع يأتي استكمالا للجهود التي تقودها الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، تحت شعار من الحماية للإنتاج، بتقديم حزمة من الأنشطة والخدمات تتمثل في تدريب السيدات على كيفية إدارة المشروعات المدرة للدخل، ومساعدتهن على إقامة مشروعاتهن الاقتصادية الخاصة، من خلال تقديم قروض ميسرة جدا، وتدريبهن على حساب الربح والاستثمار في مشروعاتهن ليصبحن مؤهلات للحصول على القروض وتقديم الخدمات المتعددة للأسرة.

وأضاف أن الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن، تولي اهتماما كبيرا لدعم الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وحريصة على تمكينهم اقتصاديا ليصبح لدى كل أسرة مشروعا اقتصاديا مدر للدخل.

وأكد ياسر بخيت، أن المشروع يستهدف 25.000 من الأسر التي تستفيد من برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بجميع فئاتها من الشباب في سن العمل.

ويأتي ذلك من خلال قاعدة بيانات الوزارة التي تضم كل الفئات المستهدفة من الفئات الأولى بالرعاية، وذلك بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".