رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة بني سويف وتنمية عقول الشباب ومخاطر الهجرة غير الشرعية

ثقافة بني سويف
ثقافة بني سويف

في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالقضايا المجتمعية
عقد قصر ثقافة ببا محاضرة بعنوان (الهجرة غير الشرعية) قالت خلالها جمالات فكري عبد الحليم إن مفهوم الهجرة غير الشرعية الدخول أو الإقامة أو العمل بصورة غير قانونية في البلاد أما من وجهة نظر الدولة المرسلة فهي تنطوي على مخالفة اللوائح والقوانين في حالة عبور الحدود الدولية دون جواز سفر صالح أو وثائق سفر، وتناولت مخاطرها الاجتماعية والاقتصادية، كما نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية بإعادة تدوير خامات البيئة ليارا أحمد.
كما نظم بيت ثقافة الفشن عن حول دور الشباب في التنمية لحسني محمد عن دور الشباب في التنمية حيث يحتفل العالم بيوم الشباب الدولي سنويا في 12 أغسطس لتركيز اهتمام المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر، مع ورشة فنون تشكيلية لرمضان حبيب وأيمن عطيه، وأقامت مكتبة الطفل والشباب بأبو صير الملق حلقة نقاشية بعنوان (اليوم الدولى للشباب) أدارها ياسين عبد العال
جاء ذلك بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي بفرع ثقافة بني سويف برئاسة الناقد أحمد خليفة.
بينما أقامت مكتبة سمسطا ورشة فنون تشكيلية بعنوان بيئة نظيفة مسؤول النشاط منى سعد ابو، ونظم بيت ثقافة ابوصير الملق لقاء مع المواهب، وناقش بيت ثقافة اهناسيا المدينة كتاب قرية الذهب من سلسلة أجمل الحكايات.
ومن ضمن الأنشطة بالمكتبة العامة بقصر ثقافة بنى سويف تم عمل محاضرة بعنوان جمال عبد الناصر رائد التاريخ العربي الحديث تناولت تاريخ حياة الزعيم الراحل وما قدمه لمصر خلال فترة توليه الحكم، وقدمت مكتبة الطفل عرض عرائس وقفازات إشراف مها سيد. بينما قدمت مكتبة النادي الرياضي عرض عرائس قفازات عن ضرورة التوعية من الأمراض.