رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد تكشف عن توقعات طقس غدا الأربعاء

نوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن بعض مناطق جنوب سيناء، مثل: سانت كاترين ودهب وطابا، تشهد منذ أمس الأول فرصًا لسقوط أمطار رعدية، مشيرة إلى أن استمراريتها قد تؤدي إلى تشكل السيول.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الثلاثاء، إن فرص الأمطار على تلك المناطق، تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، منوهة أنها قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سانت كاترين؛ نتيجة الطبيعية الجبلية والجغرافية في تلك المناطق.

وأشارت إلى أن محافظات الصعيد كالمنيا وأسيوط، تتأثر غدًا الأربعاء، بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة، مؤكدة أنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وحذرت من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر اليوم، قائلة إنهما غير مؤهلين لكل أعمال الملاحة البحرية والصيد والتنزه.

وتوقعت أن تشهد شواطئ البحر المتوسط؛ مطروح والعلمين والإسكندرية ودمياط وبلطيم وبورسعيد، ارتفاعًا للأمواج غدًا، محذرة المصطافين من التعمق داخل البحر، خاصة مع وصول ارتفاع الموج إلى 2.5 متر.

وذكرت أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، مضيفة أن العظمى المقاسة في الظل تتراوح ما بين 33 إلى 34 على القاهرة الكبرى، بينما تصل المحسوسة إلى 35 و36 درجة؛ بسبب نسب الرطوبة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي، يعمل على توزيع نسب الرطوبة، وتكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتساعد على تلطيف الأجواء، والإحساس بانخفاض الحرارة.

ولفتت إلى أن «نشاط الرياح خلال فترات المساء وساعات الليل، يساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير»، متوقعة استمرار التحسن في الطقس، حتى مطلع الأسبوع المقبل، على الأقل.